رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

راعى كنيسة البياضية بالمنيا: محاولة قتلي كانت بهدفة السرقة

راعى كنيسة البياضية بالمنيا: محاولة قتلي كانت بهدفة السرقة

أخبار مصر

راعى الكنيسة

راعى كنيسة البياضية بالمنيا: محاولة قتلي كانت بهدفة السرقة

محمد كفافى 06 يناير 2015 16:19

قال القس جرجس زكريا حبيب، راعي كنيسة السيدة العذراء، والأنبا كراس، بقرية البياضية التابعة لمركز ملوي جنوب المنيا، إنَّ واقعة مهاجمة مسلحين للسيارة التي كان يستقلها خلال عودته إلى قرى البياضية، لم تكن إرهابية وإنما كانت بهدف السرقة والنهب من قبل قطاع الطرق.

 

وأكد في تصريح صحفي أنَّ الطريق المار بقرية الريرمون شهير بتلك الوقائع الإجرامية وأعمال السلب والنهب والإهانة للمارين عليه من قبل قطاع الطرق الكائنين بالقرية.

 

وأوضح راعي الكنيسة، أنه أثناء عودته من مدينة ملوى لقرية البياضية الكائن بها، وبصحبته لجنة من كنيسة السيدة العذراء، وأمام "مستودع البوتاجاز "الموجود بقرية "الريرمون"، فوجئ سائق السيارة بوجود بلوكات من الحجر الجيري الأبيض يقطع الطريق، فحاول السائق النزول لازالتها، ففوجئوا بتقدم 3  ملثمين نحو السيارة، اثنان منهم يحملان الرشاش الآلي والثالث يحمل سلاحًا آخر، وأسرع السائق بالسيارة نحو البلوكات الحجرية وتخطها، يلاحقهم المسلحون حتى تمكنوا من الفرار.

 

ولفت القس جرجس، إلى أن تلك الواقعة لم تؤثر على احتفالات الأقباط بالقرية، بسبب المحبة التي تجمع المسلمين والاقباط بالقرية، وبسبب أن تلك الحادثة إجرامية وتستهدف كلاً من المسلمين والأقباط دون تفرقة.

 

وكان مدير أمن المنيا، اللواء أسامة متولي، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ملوي، بتجمهر المئات من أهالى قرية البياضية أمام كنيسة السيدة العذراء، بسبب مهاجمة مجهولين مسلحين لسيارة كاهن الكنيسة.

وبانتقال أجهزة الأمن تبين أنه أثناء ذهاب القس "جرجس ذكريا " راعي كنيسة السيدة العذراء والأنباء كراس بقرية البياضية إلى القرية خلال عودته من مدينة ملوي، ومعه 6 آخرين، فوجئ بوجود حواجز حديدية بالطريق وبالتحديد أمام قرية الريرمون، وإطلاق أحد الأشخاص النيران على السيارة، ولكنهم أسرعوا فارين، بعد أن خرج 3 ملثمين آخرين عليهم و حاولوا استيقافهم، مما دفع إلى تجمهر المئات أمام الكنيسة التي يوجد بها الكاهن، للمطالبة بسرعة ضبط المتهمين.
 

اقرا ايضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان