رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو والصور.. بلاغ ضد "عشري" لمخالفتها مواد لجنة "العمال المفصولين"

بالفيديو والصور.. بلاغ ضد عشري لمخالفتها مواد لجنة العمال المفصولين

أخبار مصر

عاطف عبدالمندي عبدالمقصود، مؤسس حملة جبهة العمال المفصولين

بالفيديو والصور.. بلاغ ضد "عشري" لمخالفتها مواد لجنة "العمال المفصولين"

أحمد بشارة 06 يناير 2015 14:00

تقدم مؤسس حملة جبهة العمال المفصولين عاطف عبد المندي عبد المقصود الثلاثاء، ببلاغ إلى المستشار هشام بركات النائب العام، ضد الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، لمخالفتها مواد القرار 203 لسنة 2014 الخاص بإنشاء لجنة لفحص ودراسة حالات الفصل التعسفي بالوزارة.

نصت الدعوة أن اللجنة التي شكلتها "عشري" في مايو 2014، من المفترض أن تنهى أعمالها خلال 60 يوما من تاريخ أول انعقاد لها، إلا إنها لم تنتهِ رغم مرور 7 أشهر.

وذكرت أن الوزيرة أعلنت في تقرير لها عن عدد العمال المفصولين الذين سُجلت شكواهم في مكاتب العمل ومديريات القوى العاملة بالجمهورية والمقدر بنحو 15 ألف 341 عامل، بينما رصدت جبهة العمال المفصولين ما يزيد عن 67 ألف عامل قد فصلوا تعسفيًا.

وأوضح "عبد المندي" في تصريح لـ "مصر العربية" أن هناك عمالا مفصولين لم يتقدموا بمذكرة أو شكوى إلى مكاتب العمل، ولم يحتكموا إلى القضاء، متسائلًا: "أين هم؟.. ولماذا لم تذكرهم؟".

أضاف مؤسس حملة جبهة العمال المفصولين أن اللجنة من المفترض أن تكون من العمال المفصولين ورجال الأعمال الذين هم طرف أصيل في مشاكلهم، إلا أن اللجنة خالية من رجال الأعمال ويوجد بها العمال المفصولين فقط، متسائلًا: "كيف ستفصل الوزيرة في هذا النزاع والطرف الآخر غير موجود؟”.

شاهد الفيديو

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان