رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كبير مزارعى القصب بقنا: ٢٥ كيلو من خطوط قطارات الديكوفيل سرقت

كبير مزارعى القصب بقنا: ٢٥ كيلو من خطوط قطارات الديكوفيل سرقت

أخبار مصر

محافظ قنا خلال افتتاح موسم بدء عصر القصب

كبير مزارعى القصب بقنا: ٢٥ كيلو من خطوط قطارات الديكوفيل سرقت

قنا - وليد القناوى 06 يناير 2015 12:48

قال العمدة غلاب عبيد كبير مزارعى القصب بقنا ، إن هناك أكثر من ٢٥ كيلو من خطوط قطارات الديكوفيل سرقت، موضحا أنها كانت تساعد في نقل المحصول  من الأراضي الزراعية إلى مصانع السكر، الأمر الذي أدى لزيادة العبء على المزارعين، بالإضافة إلى زيادة استهلاك السولار.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم أن هناك ٣٨٠ ألف طن سكر مكدسة في مصانع السكر قائلا: "عيب على الدولة أنها تستورد سكر من الخارج وتترك سكرنا يتلف".

 

وتابع: "في سنة من السنين طلب مننا مسئولو مصانع السكر أننا نأخذ بقيمة المحصول كميات سكر ونبيعها"،  مطالبا الدولة بدعم زراعة القصب في مصاريف نقل الطن التى بلغت ٢٥ جنيها للطن الواحد ، ورفع سعر طن السكر حتى يتمكن الفلاح العيش دون معاناة .

 

جاء ذلك بعد أن شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا يرافقه عدد من القيادات الأمنية والشعبية بدء موسم عصير القصب، اليوم بمصانع سكر قوص جنوب قنا .

 

وقال محافظ قنا إن الدولة تولي اهتماما كبيرا لاستصلاح الأراضي الزراعية وزيادة الإنتاج والاهتمام باستصلاح مليون فدان لتحقيق النهضة المنشودة .

 

وأضاف فى كلمته خلال الافتتاح أنه جار استصلاح  175 ألف فدان بمدينة قنا حتي مركز أبوتشت ودارسة استصلاح 5 آلاف فدان بوادى اللقيطة بقنا – سفاجا .

 

وأوضح أنه يوجد 500 فدان بقرية الأمل سيتم استصلاحها وتوزيعها على شباب الخريجين، لافتا إلى أن الحكومة تسعى في خلال الفترة القادمة إلى استصلاح 120 ألف فدان تمثل 40% من المساحة المنزرعة على مستوى المحافظة لتصل إنتاجية الفدان إلى 48 طن للفدان .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان