رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفد نوبي لمحافظ أسوان: الكيل طفح

وفد نوبي لمحافظ أسوان: الكيل طفح

أخبار مصر

الوفد أثناء لقاؤه بمحافظ أسوان لعرض المشاكل

وفد نوبي لمحافظ أسوان: الكيل طفح

منة الأسواني 06 يناير 2015 11:58

عرض اليوم وفد من شباب مدينة نصر النوبة، مجموعة من المشاكل الخاصة بالمدينة، التي تتطلب تدخلًا وحلاً من الجهات التنفيذية، خلال لقائهم بمحافظ أسوان اللواء مصطفى يسري.

وكان في مقدمة مشاكل أهالي نصر النوبة، مراجعة كافة الأعمال بالطرق التي تسببت في عدة حوادث خلال الفترة الأخيرة، حيث طالب الأهالي بعمل مصدات بها واستكمال أعمال الإنارة بكافة الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية.

كما ناشد الوفد محافظ أسوان بضرورة حل أزمة نقص الخدمات العلاجية بمستشفى نصر النوبة المركزي، على الرغم من عملية التطوير الجارية بتكلفة 16 مليون جنيه، بجانب سوء حال الوحدات الصحية وعدم توافر الأطباء بعدد كافٍ في كل من المستشفى والوحدات.

وفي النهاية عرض الوفد مشاكل المياه النقية على محافظ أسوان وعدم وصولها إلى العديد من القرى، بجانب عدم استكمال مشروعات الصرف الصحي والتي تسببت في مشاكل كثيرة بمنازل القرى المختلفة من تشققات وأمراض وبائية.

ومن جانبه قال محافظ أسوان إن مطالب أهالي النوبة ستكون على رأس اهتمامات المحافظة، حيث وجه وكيل وزارة الصحة بسرعة دعم مستشفى نصر النوبة بالأطباء والأخصائيين وتواجدهم بصفة مستمرة، بجانب تشغيل أقسام الأشعة والتحاليل من خلال تواجد الفنيين والإداريين بهذه الأقسام على مدار ساعة 24.

كما وجه بضرورة دعم الوحدات الصحية بالأطباء والأدوية ورفع كفاءة الأقسام الداخلية بها، مع إيفاد قافلة طبية من بنك الدم الإقليمي بأسوان إلى نصر النوبة لجمع مختلف الفصائل وتوفيرها بالمستشفى للتعامل مع أي حالات أولا بأول.

وفي استجابة سريعة طالب يسري مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوصيل خطوط مياه الشرب النقية لقرى أبو سمبل وبلانة، فضلاً عن استكمال توصيل خدمة  الصرف الصحي لمناطق توشكى وأبو سمبل والذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 70 % ، مع استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بباقي قري المنطقة الشمالية من وادي العرب وحتى دابود وعنيبة.

وفي نفس السياق شدد المحافظ على ضرورة مراجعة أعمال الإنارة وتمهيد الطرق داخل القرى النوبية مع بناء مصدات حفاظًا على أرواح الأهالي.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان