رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء إجراءات اختيار حجاج الجمعيات الأهلية أول فبراير

بدء إجراءات اختيار حجاج الجمعيات الأهلية أول فبراير

أخبار مصر

غادة والى - ارشيفية

بدء إجراءات اختيار حجاج الجمعيات الأهلية أول فبراير

ايمان عبد القادر 06 يناير 2015 11:11

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عام 2015 سيشهد بداية مبكرة لاستعدادات موسم الحج، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار تطبيق المملكة العربية السعودية لنظام المسار الإلكتروني؛ نظرًا لرغبتهم في الاستعداد المبكر لاستخدام النظام بشكله المتكامل خلال موسم الحج القادم.


وأضافت والي أن الاستعدادات  لموسم الحج لهذا العام ستبدأ خلال الأول من فبراير القادم وستجري القرعة لاختيار الحجاج خلال النصف الثاني منه .

وأشارت الوزيرة خلال ترأسها مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة برئاسة  وزيرة التضامن الاجتماعي  وحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ونائب رئيس مجلس الأمناء وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة إلى ضرورة وضع نظرة مستقبلية لتطوير العمل داخل المؤسسة لتقديم خدمات أفضل للحجيج لسمو الدور الذي تقدمه المؤسسة في خدمة زوار بيت الله الحرام.

وأوصى الاجتماع بضرورة إعداد ملف صحي كامل لكل حاج قبيل المغادرة واختيار المشرفين مبكرا لإتاحة فترة كافية للتدريب والتأهيل لأداء المناسك  كذلك توفير برامج تدريبية للحجيج هذا العام  بما سيكون له مردود إيجابي على منظومة الحج إجمالاً وعلى الجانب الآخر شهد الاجتماع التصديق على ميزانية الحج للعام الماضي واستعراض الخريطة التنظيمية للموسم الحالي. 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان