رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نرصد استعدادات السكة الحديد والمترو لـ 30 يونيو

نرصد استعدادات السكة الحديد والمترو لـ 30 يونيو

احمد محمد عطية 29 يونيو 2013 14:43

قبل ساعات من مظاهرات  30  يونيو، استعدت السكة الحديد والمترو لنقل ملايين المواطنين، وأعلنت حالة الطوارئ.

 

وفي هذا الإطار، أكد عبد الله فوزي - رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو - تجهيز خطة لتأمين مكاتب صرف التذاكر والمحطات، بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات والمتابعة بمختلف المحطات؛ لرصد ومتابعة حركة الجمهور بالمحطات، وتلقي التقارير عن سير العمل والحالة الأمنية، والعمل فورًا على مواجهة أي ظروف طارئة.
وأضاف، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة؛ لمعالجة أي عطل فجائي يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، إلى جانب التعاون مع شرطة المترو؛ لتكثيف الخدمات على الخطوط الثلاثة، وتأمين حركة وسلامة الركاب.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات والمتابعة برئاسته يتبعها 35 فرقة عمل بمختلف المحطات الكثيفة لرصد ومتابعة حركة الجمهور وتلقي التقارير من مديري العموم والإدارات عن سير العمل والحالة الأمنية، والعمل فورا علي مواجهة أي ظروف طارئة في الأماكن التي قد تشهد تظاهرات غير سلمية.

وفى السكة الحديد، أكد حسين زكريا، رئيس الهيئة، أن القطارات ستعمل غدا بشكل طبيعي، وأن عمليات الحجز متاحة، مشددا على أن هيئة السكة الحديد ستقدم خدماتها لجمهور المسافرين بدون تمييز، وأن تشغيل القطارات يتم وفقا لجدول التشغيل المعتادة، حيث تقوم الهيئة بتسير 1100رحلة يوميا لنقل 1.5 مليون مواطن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان