رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مندوب القاهرة بالأمم المتحدة: مصر تسير على الطريق الصحيح

مندوب القاهرة بالأمم المتحدة: مصر تسير على الطريق الصحيح

نيويورك - أ ش أ 29 يونيو 2013 06:18

معتز أحمدين خليل - ارشيفيةقال السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة "إن مصر تسير على الطريق الصحيح رغم ما تواجهه خلال المرحلة الانتقالية في أعقاب ثورة يناير"، مشيرا إلى أن المسار الديمقراطي لا رجعة عنه.

جاء ذلك في تصريحات للسفير خلال استقبال أقامه بمقر البعثة المصرية في نيويورك بمناسبة الاجتماع السنوي لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، رحب فيها بالدور الذي تلعبه الجامعة الأمريكية بالقاهرة باعتبارها مؤسسة تعليمية مرموقة تفيد المجتمع المصري بجميع شرائحه
وأكد على أهمية أن تمتد الاستفادة من فرص التعليم المتميز التي توفرها الجامعة الأمريكية إلى جميع الطبقات وليس الفئات القادرة فقط، وضرب المثل بمكتبة الجامعة الأمريكية التي تقدم خدمات علمية، وأكاديمية لجميع شرائح المجتمع المصري وليس أبناء الجامعة الأمريكية فقط.
شاركت في الاستقبال "ليسا أندرسون" رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وريتشارد بارتلت رئيس مجلس أمناء الجامعة، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء، وكذلك "ويليام كوانت" عضو مجلس الأمن القومي الأمريكي السابق والخبير في قضايا الشرق الأوسط .
حضر الاجتماع السفير أحمد فاروق قنصل مصر العام في نيويورك، وكبار المسئولين المصريين العاملين بمنظمة الأمم المتحدة، وأعضاء البعثة المصرية والعديد من المواطنين المصريين من خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة من المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك عدد من الشخصيات المصرية والأمريكية ومن جنسيات أخرى من الذين سبق لهم الدراسة بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

من جانبها، ألقت "أندرسون" وكذلك "بارتلت" كلمات عبرا فيها عن تقديرهم لتجمع ذلك العدد من الشخصيات المصرية والأمريكية الذين ارتبطوا بالجامعة الأمريكية بأشكال مختلفة خلال فترات سابقة من حياتهم.. وأبرزا اضطلاع الجامعة الأمريكية في القاهرة خلال العقود الطويلة الماضية بدور .هام للتقارب الثقافي والعلمي بين المجتمعين المصري والأمريكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان