رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مليونية "الإسلاميين" تنعش مقاهي ومطاعم "رابعة العدوية"

وسط تجاهل لـ"سكان المنطقة"..

مليونية "الإسلاميين" تنعش مقاهي ومطاعم "رابعة العدوية"

معتصم الشاعر –أماني عبدالرحمن 28 يونيو 2013 17:50

ألقت مليونية "الشرعية خط أحمر"، التي نظمتها قوى إسلامية بميدان رابعة العدوية اليوم بحالة من الرواج على المقاهي والمطاعم المجاورة للميدان ،وبلغت حالة الرواج ذروتها في الفترة مابين الواحدة ظهرا ،وحتى الآن .

وشرعت المقهى الوحيدة في المكان التي تقع على بعد عدة أمتار من حدود المليونية ،في تشغيل قناة مصر 25 الناطقة باسم جماعة الإخوان المسلمين في محاولة لجذب أكبر عدد من روادها.

وحسبما أفاد صاحب المقهى –أحمد علي-أحد مواطني منطقة الزواية الحمراء ،فإن أيام المليونيات تعد "موسما" في ظل وضع المقهى الشعبي الذي لايستهوي أهالي المنطقة .

وعن  تشغيل قناة "مصر 25" قال صاحب المقهى بلهجة باسمة "مش أحسن ماأشغلهم أي حاجة تانية يكسروا التليفزيون".

على الصعيد ذاته، نال مطعم "نجف" الذي يبعد عن ميدان رابعة العدوية مايقرب من 100متر النصيب الأوفر من الإقبال الجماهيري ،وقال أحد عمال المطعم "سنغلق تماما ابتداءاً من 30يونيو" ،لافتا إلى أن التوتر والعنف الذي تشهده البلاد حاليا لايشجع مطلقا على العمل.

إلى ذلك أغلقت العمارات السكنية ألمحيطة بالمنطقة أبوابها من الداخل ،ولم يبد سكان المنطقة أي تجاوب مع المليونية الحاشد ة سواء برفع لافتات أو إشارات تأييد .

يذكر أن القوى الإسلامية أعلنت اعتصامها ابتداءا من اليوم لحين انتهاء احتجاجات 30يونيو التي دعت لها حملة تمرد وباقي الحركات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان