رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

مكرم محمد أحمد: "مرسي" جعلني ثائرا

مكرم محمد أحمد: "مرسي" جعلني ثائرا

مصر العربية 28 يونيو 2013 10:17

شن مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، هجوما على الرئيس محمد مرسى، بعد أن ذكره الرئيس في خطابه بمناسبة حلول عام على توليه السلطة في البلاد.

 

وقال " مكرم" في تصريحات إعلامية، إن مرسي جعله ثائرا "غصب عنه"، وذلك بعد الإعلان الدستورى الذى أصدره الأخير ومنح خلاله نفسه صلاحيات إلهية، وكان ذلك الإعلان سببا فى تغيير علاقة مرسى مع الشعب .


أضاف مكرم خلال مداخلة تليفونية له مع برنامج القانون والناس، على فضائية الناس، إنه ليس من الثوار، بل إنه يحمل فكر الإصلاح، لأن ثورة فى بلد مثل مصر لن تنجح، لوجود أشخاص سيختطفونها، وتعتبر مغامرة فى المجهول .

 

وأوضح مكرم محمد أحمد، أن الرئيس لديه مستشارون يضللونه، ونقلوا له صورة ذهنية خاطئة عن شخص "مكرم"، الذى "كان أول من ساند مرسى ليكون رئيسا لكل المصريين، بل كان أول من فتح أبواب أمام جماعة الإخوان يوم أن كانت محاصرة من الجميع، بل وكان سببا فى الإفراج عن الآلاف من أعضاء الجماعات الإسلامية عندما قاد مبادرات وقف العنف معهم" .


قال مكرم، كان لي الشرف أن كنت كاتبا لخطابات الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، لأنه كان يشجع من خلالها على التنمية والوفاق الوطنى وعدم التمييز بين المصريين، مؤكدا أنه توقف عن كتابتها قبل سبع سنوات، منذ أن تولى نجله جمال مبارك لجنة السياسات.


أكد "مكرم" أن ذكر مرسى له فى خطابه الأخير يعتبر إهانة كبيرة لحجم ومكانة مكرم محمد أحمد، ومع ذلك فإنه لن يقاضى الرئيس، لأنه صحفى لديه قلم يدافع من خلاله عن نفسه.
شاهد:
http://www.youtube.com/watch?v=TMIVW1aTVfM

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان