رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

منع الانتشار النووي من أهم أولويات وزارة الخارجية

 منع الانتشار النووي من أهم أولويات وزارة الخارجية

أخبار مصر

وزير الخارجية محمد كامل عمرو

منع الانتشار النووي من أهم أولويات وزارة الخارجية

أ ش أ 28 يونيو 2013 08:54

أكد بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن قضية منع الانتشار النووى فى الشرق الأوسط تأتى على رأس أولويات الوزارة لارتباطها بالأمن القومى المصرى، وأن المبدأ الذى يحكم الموقف المصرى فى هذا الشأن هو عالمية معاهدة منع الانتشار النووى "خذش" وتطبيقه علي جميع دول المنطقة دون استثناء.

 

وأشار المتحدث إلى الجهود التى تقوم بها الدبلوماسية المصرية لسرعة تنفيذ القرار الصادرعام 2010 في إطار مراجعة المعاهدة، والذى أقر خطة عمل الشرق الأوسط التى نصت بوضوح على تنظيم مؤتمر فى الشرق الأوسط فى ديسمبر 2012 بالتنسيق بين الأمم المتحدة والدول المودعة الثلاث للمعاهدة وهي الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا.

 

وقال المتحدث، ردا على سؤال في هذا الشأن، إن مصر سبق أن أعربت عن عدم رضائها عن عدم تنفيذ القرار المشار إليه نتيجة لعدم عقد مؤتمر الشرق الأوسط في العام الماضي، الأمر الذي أدى إلى انسحاب الوفد المصري من أعمال اللجنة التحضيرية بجنيف في شهر أبريل الماضى اعتراضا على عدم الجدية مع هذا الموضوع.


ولفت إلى دعم مصر للاقتراح الروسى بعقد المؤتمر فى ديسمبر 2013، منوها بالمشاورات واللقاءات الأخيرة التى قام بها السفير هشام بدر مساعد الوزير لشئون المنظمات الدولية مع عدد من كبار المسئولين فى الأطراف المؤثرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان