رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الشورى يوافق نهائيًا على إنشاء كلية طب القوات المسلحة

ألا يقل الحد الأدنى للقبول عن الكليات الحكومية

الشورى يوافق نهائيًا على إنشاء كلية طب القوات المسلحة

حسن إبراهيم 27 يونيو 2013 17:45

وافق مجلس الشورى برئاسة الدكتور أحمد فهمي، مساء الخميس نهائيًا، على مشروع قانون مقدم بشأن إنشاء كلية طب وكليات العلوم الصحية بالقوات المسلحة.

وقال الدكتور "نصر فريد واصل" إن القوات المسلحة درع للوطن وتقدم له الأمن والأمان وما تقدمه في المجال الطبي هو دليل على خدمتها للوطن، موضحًا أن كلية الطب المقترحة تحقق هدفًا عظيمًا.

ورفض الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، إنشاء كلية طب بالقوات المسلحة، موضحًا أن الطبيب الخريج من الكلية الخاصة بالقوات المسلحة سيكون طبيبًا في عيادته الخاصة مساءً وبالتالي القضية تخص المجتمع كله، معتبرًا أن إنشاء الكلية إهدارًا للمال العام، خاصة وأنها ستخرج 120 طبيبًا فقط في الوقت الذي تخرج فيه كليات الطب المدنية 9000 طبيب.

ورد اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، بأن إنشاء كلية طب بالقوات المسلحة هدفها استغلال الصرح الطبي بالمؤسسة العسكرية في خدمة المجتمع وتفعيل أكثر بتخريج أطباء يعملون في مستشفيات القوات المسلحة وغيرها.

ووافق الشوري على ألا يقل الحد الأدنى للقبول بكلية الطب والعلوم الصحية بالقوات المسلحة، عن كليات الطب الحكومية المناظرة، وذلك بعد إجراء تعديلًا بالمادة السادسة من الفصل الثاني لتنص على "يختار طلبة الكلية من بين المتقدمين من المصريين الحاصليين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات طبقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات بمراعاة النسبة المئوية لمجموع دراجات النجاح على ألا يقل الحد الأدنى للقبول في كلية الطب المناظرة بالجامعات المصرية الحكومية وذلك وفقًا للشروط والأوضاع التي يقررها المجلس الأعلى للكلية ويجب أن يجتاز الطالب الاختبارات وذلك كله وفقًا للشروط والأوضاع التي تحددها اللائحة الداخلية للكلية ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان