رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة الصحفيين: حديث مرسي عن مكرم محمد أحمد إفلاس

نقابة الصحفيين: حديث مرسي عن مكرم محمد أحمد إفلاس

كتبت- مروة نمر: 27 يونيو 2013 16:12

أدان مجلس نقابة الصحفيين الهجوم الجديد الذي شنه رئيس الجمهورية في خطابه مساء أمس على الصحافة ووسائل الإعلام، و"استمراره في تصوير الإعلاميين وكأنهم يتآمرون على نظام الحكم".

 

وقال المجلس: "إن الحديث بسخرية عن المعارضين لنظام الحكم الحالي يعبر عن إفلاس سياسي، ولا يليق بمقام الرئاسة، خصوصًا تجاه رجل انتخبه الصحفيون كنقيب لهم لخمس دورات، وحظيّ باحترام معارضيه في الرأي قبل المؤيدين، باعتباره أحد شيوخ المهنة ورمزًا من رموزها، ودافع طوال تاريخه النقابي والمهني عن كل الصحفيين بمن فيهم المختلفين معه، وتدخل كثيرًا لمنع المحاكمات العسكرية عن الزملاء الصحفيين المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، والإفراج عن المعتقلين منهم إبان النظام السابق، ومن الجماعات الإسلامية المسلحة بعد مراجعاتها".

 

وحذر مجلس النقابة، في بيانه اليوم الخميس، من عواقب تلك اللغة التحريضية ضد الصحفيين، والتي تستعدي عليهم فئات وطوائف من المجتمع، خصوصًا في أجواء الاحتقان التي تسود البلاد حاليًا.

 

وحث مجلس النقابة جموع الصحفيين والإعلاميين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، التي دعا إليها المجلس عقب اجتماعه السابق، وذلك أمام مقر النقابة عصر يوم الأحد المقبل، لإعلان موقف الصحفيين الغاضب تجاه العداء الذي تبناه نظام الحكم الحالي ضد الصحافة والإعلام، على مدار عام كامل من حكم الرئيس محمد مرسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان