رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إضراب 6 رائدات ريفيات عن العمل بالمنوفية

إضراب 6 رائدات ريفيات عن العمل بالمنوفية

أخبار مصر

محافظة المنوفية

إضراب 6 رائدات ريفيات عن العمل بالمنوفية

شيماء محمد 21 ديسمبر 2014 20:40

واصلت 6 رائدات ريفيات بمحافظة المنوفية إضرابهن لليوم السابع على التوالي داخل مستشفى السادات العام؛ وذلك احتجاجًا على نقلهن تعسفيًا من مقر عملهن بمدينة السادات إلى القرى؛ بعد رفضهن المرور على المنازل بسبب مضايقات يتعرضن لها.

 

وقالت الرائدات المحتجات إن صميم عملهن لا يستلزم المرور على المنازل وإن رفضهن المرور على المنازل بسبب ما يتعرضن له من مضايقات من بعض أصحاب المنازل لتصل لحد التحرش بهن، وإن مدير الإدارة الصحية أصدر قرارًا بنقلهن إلى القرى مما يكبدهن مشاكل يومية.

 

وقالت نسرين على طه إحدى المضربات عن العمل إن عددهن 6 رائدات ريفيات وهن "وفاء عبد العزيز الرفاعي، عزة السعداوي، هبه محمد موسى، رضا عبد الجواد، سلوى إسماعيل"، مؤكدة أنَّ دورهن يتمثل في التثقيف الصحي والاجتماعي للعاملين في المدن داخل الوحدات الصحية والمستشفيات إلاّ أن المشرفة تصر على عمل زيارات للمنازل؛ مما يعرضهن لمواقف محرجة وتحرش وغيرها وبالفعل حدث موقفًا تحرش لهن وتم تحرير محاضر بذلك.

 

وأضافت أن الزيارات التثقفية المنزلية طبقا للائحة العمل تتم في الريف ومن الشروط أن تكون الرائدة الريفية من أهل القرية إلا أن المشرفة تصر على عملهن بالزيارات المنزلية في المدينة مما استدعى اعتراضهن وصدور قرار تعسفي بنقلهن دون تحقيق أو إجراء قانوني.

وأشارت إلى أن القرى التي تم نقلهن لها تبعد 65 كيلو مترًا ولا توجد مواصلات آدمية لها إلا ركوب توك توك أو معدية أو تروسكل بينما تنص اللائحة على عمل الرائدة الريفية من داخل القرية، بحسب قولهن.

 

وطالبت المضربات بإلغاء قرار نقلهن تعسفيا والالتزام بالعمل باللائحة باقتصار عمل الرائدات الريفيات بالتثقيف داخل الوحدات الصحة وعكس رائدات الريف التي تعمل زيارات منزلية تثقفية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان