رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تدريب الصحفيين على السلامة المهنية بسوهاج

تدريب الصحفيين على السلامة المهنية بسوهاج

أخبار مصر

جانب من الورشة

في ورشة عمل "صحفيون ضد التعذيب"..

تدريب الصحفيين على السلامة المهنية بسوهاج

رضوان الشريف 21 ديسمبر 2014 20:37

عقد مرصد "صحفيون ضد التعذيب" اليوم الأحد، ورشة عمل بمدينة سوهاج تحت عنوان "السلامة المهنية للصحفيين"، حضرها عدد من الصحفيين ومراسلي الصحف، والمواقع الإلكترونية بالمحافظة، والمهتمين بشأن الحريات وحقوق الإنسان.

 

تناولت الورشة التي عقدت لمدة يوم واحد طرق حماية الصحفيين والحفاظ على سلامتهم أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية، وكذلك طرق العمل تحت ضغط من خلال تغطية صحفية ميدانية تهتم أولاً بسلامة الصحفي أو المراسل الميداني قبل الخبر.

 

كما تضمنت الورشة استعراض لأحوال الصحفيين والمراسلين والعاملين بالحقل الإعلامي، وما يتعرضون له من انتهاكات في ظل غياب الدور الفعال للمنظمات الحقوقية وعدم تفعيل القوانين التي تكفل للصحفيين العمل في بيئة امنة تضمن لهم الحماية والسلامة المهنية.

 

وتم خلال تلك الورشة توزيع أوراق عمل توضح اعداد الصحفيين المعتقلين والذين أوقفوا بسبب تغطيتهم احداث ميدانية وأوراق توضح عدد الانتهاكات في خلال فترة وجيزة من شهر ديسمبر الجاري، وأوصت بتفعيل القوانين الخاصة بحماية الصحفيين الميدانيين.

 

حاضر في الورشة شيماء دراز وأشرف عباس مدير المرصد ومحمود عبد الظاهر. وفي نهاية الورشة تم توزيع شهادات تقدير للمشاركين.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان