رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. الصحة: عمليات جراحية وفحص 300 مريض بجنوب السودان

بالصور.. الصحة: عمليات جراحية وفحص 300 مريض بجنوب السودان

أخبار مصر

القافلة الطبية بجنوب السودان

بالصور.. الصحة: عمليات جراحية وفحص 300 مريض بجنوب السودان

بسمة الجزار 21 ديسمبر 2014 18:56

أعلنت وزارة الصحة والسكان فحص أكثر من 300 مريض جنوب السودان منهم حالات أطفال وجراحة ورمد ونساء وتوليد، وإجراء العديد من العمليات الجراحية وعمليات جراحة العظام وتصحيح العيوب في الساقين والقدمين ضمن أعمال القافلة الطبية المرسلة لجنوب السودان منذ 15 ديسمبر الجاري.

 

وقالت الوزارة في بيانها اليوم الأحد، إن القافلة بدأت العمل بمنطقة جوبا، وتضم القافلة تخصصات هامة مثل الرمد وجراحة النسا والتوليد وجراحة العظام والجراحة العامة بالإضافة إلى تجهيزات طبية متطورة ومجموعة كبيرة من الأدوية والمستلزمات.

 

وأجرت القافلة عمليات تركيب عدسات بالعيون وعمليات مختلفة لجراحة الرمد والعيون، كما فُحص العديد من الأطفال من خلال استشاري وأستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة ومستشار وزير الصحة للأطفال حديثي الولادة، وتضم القافلة أساتذة في تخصصات النساء والتوليد والرمد والجراحة العامة وجراحة العظام.

 

وعقدت محاضرات وبرامج تدريبية للأطباء والتمريض العاملين بجوبا بجنوب السودان والتى لاقى أثر كبيراً لدى العاملين هناك.

 

من جانبه يتابع الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان أعمال القافلة بصورة يومية حيث أُعد تقريرًا عن القافلة وما تقوم به من أعمال للعرض عليه.

 

يذكر أن هذه القافلة إحدى القوافل التي نفذت ضمن برامج موسعة للقوافل العلاجية لدول حوض النيل ودول أفريقيا، حيث ستنفذ عدة قوافل في إثيوبيا وتشاد وغينيا الاستوائية والعديد من دول حوض النيل.

 

 في السياق ذاته، سافر فريق طبي إلى دولة غينيا الاستوائية لتقييم الوضع الصحي هناك ووضع خطة المساعدات الطبية والعلاجية من خلال التعاون بين وزارة الصحة والسكان المصرية وشركة المقاولون العرب التي لها العديد من الأعمال الإنشائية هناك.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان