رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد ماهر: مسرحة المناهج "بنبون" للطلبة

أحمد ماهر: مسرحة المناهج بنبون للطلبة

أخبار مصر

عرض المسرحية

أحمد ماهر: مسرحة المناهج "بنبون" للطلبة

احمد شرماوى 21 ديسمبر 2014 16:05

قال الفنان أحمد ماهر، إنَّ مسرحة المناهج فكرة عبقرية، فهي تساهم في تحويل المادة العلمية الجافة "لبنبون مسلفن"، لتستقر في أذهان الطالب بكافة تفصيلها.

 

وتمنى ماهر أن تخرج أعمال مسرحية وروائية من سيناء تحكي بطولات أبناء سيناء، لافتًا إلى أنَّ الوطن يحتاج منا الكثير وخاصة سيناء أرض الأنبياء والرسالات السماوية.

 

جاء ذلك خلال العرض الأول لمسرحية "طموح جارية" المقررة على المرحلة الإعدادية على قصر ثقافة طور سيناء بحضور اللواء فريد دعوش سكرتير عام جنوب سيناء، ومحمد عقل وكيل مديرية التربية والتعليم.

 

المسرحية إخراج أحمد رجب وبطولة الفنان أحمد ماهر الذي قام بدور السلطان نجم الدين أيوب وشاركه البطولة الفنانة أمل عبد الله التي جسدت دور شجرة الدر.

 

ومن جانبها، قالت الفنانة أمل عبد الله، إنها لأول مرة تعرض مسرحية بسيناء، مشيرة إلى أنها تشعر براحة نفسية غير عادية في طور سيناء.

 

وعن مشروع مسرحة المناهج، أكدت إنه يساعد في تنمية التذوق والإبداع لدى الطلاب.

 

وأوضحت علياء محمد شهبور؛ موجه المسرح بتعليم جنوب سيناء، أن المسرحيات التي تم عرضها نالت إعجاب وإقبال تلاميذ وطلاب المدارس، مشيرة إلى أنَّ عرضت مسرحية "على مبارك" للمرحلة الابتدائية بطولة الفنانة عزة لبيب.


 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان