رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجوى خليل تعلن خطة لتطوير شمال وجنوب سيناء

نجوى خليل تعلن خطة لتطوير شمال وجنوب سيناء

أخبار مصر

الدكتورة نجوى خليل

نجوى خليل تعلن خطة لتطوير شمال وجنوب سيناء

إيمان عبد القادر 27 يونيو 2013 13:34

أعلنت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، اليوم الخميس، عن خطة تطوير محافظتي شمال وجنوب سيناء بمشاركة شيوخ القبائل والجمعيات الأهلية.


وتتضمن الخطة إنشاء لجنة مكونة من رؤساء إدارات والمديرين والأخصائيين الاجتماعيين لمتابعة وتحديد المشكلات التي يعاني منها المواطن السيناوي.


وأشارت الوزيرة، في تصريح لـ "مصر العربية "، إلى أن طرح حلول سريعة للمشكلات بمشاركة المجتمع المدني بدأ بالفعل، ومن المتوقع أن يظهر اثرها علي المجتمع السيناوي سواء اجتماعيا أو ثقافيا أو اقتصاديا خلال الفترة المقبلة.


وأوضح المهندس أحمد شلبي، رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن اللجنة التي تم تشكيلها ستنعقد اليوم مع شيوخ القبائل ورؤساء الجمعيات الأهلية بمدينة العريش لطرح الحلول المقترحة لإقامة المشروعات الزراعية والحيوانية.

 

وأضاف أنه تم تحديد الجمعيات الأهلية لمنحها قروضًا لا ترد لتحسين سلالة الإنتاج الحيواني، بالتعاون مع معهد الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، خاصة وان القبائل السيناوية تهتم بتربية الماعز والماشية.

 

وأكد شلبي أنه سيتم إسناد خمسة مشروعات ماسك مائي لحجز مياه الأمطار التي يستخدمها البدو في الزراعة والشرب إلى الجمعيات الأهلية بمنحة من الإدارة العامة لتنمية المجتمعات المحلية، كما تم التنسيق مع الجمعيات الأهلية بمحافظة سيناء للتعاون مع جمعية مصر الخير وصندوق الدواء المصري لعمل قوافل طبية لتقديم الأدوية والاستشارات الطبية لأهالي سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان