رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زويل : مصر تسير الآن جنبا إلى جنب العالم الحديث فى التعليم

زويل : مصر تسير الآن جنبا إلى جنب العالم الحديث فى التعليم

أخبار مصر

أحمد زويل

زويل : مصر تسير الآن جنبا إلى جنب العالم الحديث فى التعليم

أ ش أ 21 ديسمبر 2014 03:53

  أكد العالم المصري الكبير أحمد زويل أن مصر تسير الآن جنبا إلى جنب العالم الحديث فى التعليم ، مشيرا إلى أن مدينة زويل الآن على اعتاب ابتكار رسومات الكترونية وشريحة لقياس السكر والضغط وغيرهما.

وقال زويل ـ فى مقابلة مع برنامج (مصر التى فى خاطري) الذي يذاع على القناة الأولي بالتليفزيون المصري وتقدمه الاعلامية صفاء حجازي والكاتب الصحفي ياسر رزق ـ إن المدينة هدفها مساعدة الاقتصاد المصري عبر تلك الابتكارات من خلال تصديرها للخارج ، كاشفا عن وجود منظومة كاملة مصرية فى المركز الموجود بمدينة زويل.

وأضاف أنه يتم العمل حاليا على تحويل الطاقة الشمسية المصرية إلى طاقة كهربائية عبر مجموعة من العلماء ، وذلك للقضاء على مشكلة الطاقة ، مشيرا إلى أن مصر ستكون رائدة فى العديد من الابتكارات غير الموجودة فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال إنه على الرغم من المشاكل الموجودة والعميقة ، وكذلك صعوبة المرحلة الراهنة ، إلا أن هناك أمنا وأمانا يعم مصر بكافة أرجائها.

ورأى زويل أن مصر أصبحت دولة قوية اقتصاديا بسبب المشروعات القومية التى ينفذها الرئيس عبد الفتاح السيسى ومنها على سبيل المثال شبكة الطرق وغيرها.

وأضاف " بالرغم من إمتلاك مصر مكانة مرموقة تاريخيا وجغرافيا بين العالم ، الا أننا لا نمتلك آليات مخاطبة دول العالم الخارجية وذلك رغم دراسة الحضارة المصرية فى الجامعات الأمريكية كأول درس فى العام الأول".

وأوضح أن الاستكشافات الجينية سيكون لها تأثير كبير فى الحروب القادمة ، مؤكدا أنه لا يوجد نزاع بين العلم والدين.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان