رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: تطبيق المرحلة الأولى من التأمين لغير القادرين بداية يناير

الصحة: تطبيق المرحلة الأولى من التأمين لغير القادرين بداية يناير

أخبار مصر

وزير الصحة

بمحافظتي الأقصر وأسوان..

الصحة: تطبيق المرحلة الأولى من التأمين لغير القادرين بداية يناير

بسمة الجزار 20 ديسمبر 2014 19:19

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين لإدخالهم مع العمالة الموسمية غير المنتظمة، تحت مظلة التأمين الصحي أول يناير المقبل، بدءًا بمحافظتي الأقصر وأسوان.

ويتضمن البرنامج تطبيق برنامج التأمين الصحي لغير القادرين والعمالة الموسمية غير المنتظمة على مرحلتين من يناير إلى يونيو ٢٠١٥ ومن يوليو ٢٠١٥ إلى مارس ٢٠١٦ بهدف تغطية ١٢ محافظة أكثر فقرًا، كما وشمل البرنامج  ١١٥٣ قرية هي الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية بناءً على تقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة،  اليوم  السبت، بمقر المعهد القومي للتدريب، بحضور الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، وعمداء كليات الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والأسكندرية وأسيوط وممثل عن إدارة الخدمات الطبية  بالقوات المسلحة ونقباء الأطباء والأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض ومساعدي الوزير ورؤساء القطاعات بالوزارة ووكيل وزارة التنمية المحلية.

واستعرض عدوي الموقف من ڤيروس الإنفلونزا الموسمية وتوصيات وزارة الصحة بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية كإجراء وقائي هام لحصار انتشار العدوى، وكذلك التقليل من المضاعفات المرضية للإنفلونزا الموسمية.

كما ناقش وضع إنفلونزا الطيور في مصر والإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة للتعامل مع المرض وأهمية إجراءات الترصد للمرض ونشر ثقافة التعامل الآمن مع الطيور في ظل انتشار التربية المنزلية العشوائية في مصر.

وتطرق المجلس لمقترحات تطوير القواعد العامة للتكليف والأطباء المقيمين بوزارة الصحة بحيث تحقق جذب وتدريب مستمر لأطباء التكليف وزيادة نسب القبول بالدراسات العليا بالجامعات وكذلك الزمالة المصرية.

وبشأن تطوير إجراءات التسجيل الدوائي في مصر استعرض الحضور هذا الملف بهدف القضاء على البيروقراطية وتقليل زمن تسجيل الدواء في مصر من متوسط سنتين الى أربع سنوات ليصبح حوالي من سنة الى سنتين في المتوسط.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان