رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. مواطنون: السبسي رئيسا لتونس.. ونتمنى فوز المرزوقي

بالفيديو.. مواطنون: السبسي رئيسا لتونس.. ونتمنى فوز المرزوقي

شيرين خليفة 20 ديسمبر 2014 17:47

ينتهي غدا الأحد الصراع على كرسي الرئاسة في تونس بين المرشحين، المنصف المرزوقي، والباجي قائد السبسي، بإعلان أحدهما رئيسا للجمهورية كأحد مكتسبات ثورة الياسمين في يناير 2011.. "مصر العربية" رصدت توقعات المصريين عن الرئيس الفائز، فكان النصيب الأكبر للسبسي، مع تمنياتهم بفوز المنصف المرزقي.

 

قال حجاج إبراهيم، 26 عامًا، إن من المؤكد أن يفوز السبسي برئاسة تونس لدعمه من الفلول وأنصار الفلول، على حد قوله، إضافةً إلى دعم القوى العلمانية والليبرالية له، معلنًا أنه يتمنى الفوز للمرزوقي، وأن يكون رئيسًا شرعيًا للبلاد، لأن الثورة التونسية تفوقت كثيرًا على الثورة المصرية.

 

وأضاف السيد إبراهيم، 29 عامًا، أنه يتمنى الفوز للسبسي لأنه رجل معتدل، موضحًا: "لقد عانينا كثيرًا من المرزوقي وهجومه على مصر وقيادتها، مما يؤكد أنه ينظر للروابط بين الدول العربية بنظرة ضعيفة جدًا".

 

وأوضح محمود شعبان، 32 عامًا، أن مؤشرات الفوز بالرئاسة التونسية تعود إلى السبسي للفوز بالنصيب الأكبر في المرحلة الأولى، متمنيًا الفوز للمرزوقي لأن السبسي من أعضاء نظام بن علي وكأن الثورة التونسية تعود للوراء مثل الثورة المصرية.

 

وأعلن عبد الواحد، 55عامًا، أن السبسي يمتلك قاعدة شعبية كبيرة وهي التي ستؤهله إلى الفوز بكرسي الرئاسة، مشيرًا إلى أن تجربة الإخوان في مصر ألقت الضوء على الكثير من النقاط للشعب التونسي فأصبحت الأمور واضحة وأصبحوا متخوفين من الإسلام السياسي.

 

وتابع: "أنه من المؤكد أن يكون الشعب التونسي استفاد من التجربة التونسية فهو شعب مثقف، ويسعون لاختصار الطرق وعدم الوقوع في فخ التجربة المصرية".

 

وأكد صلاح إسماعيل، 63 عامًا، أن السبسي له رؤى واضحة في إدارة الدولة يختلف تمامًا عن المرزوقي، لافتًا إلى أن الرأي العام يدعم السبسي لذلك هو الرئيس المحتمل.

 

ومن جانبه، أعلن محمد صلاح، 30 عامًا، أنه على الرغم من تواجد القائد السبسي بقوة وانشغاله بالتيار العلماني، إلا أنه من المتوقع أن يفوز المرزوقي بالرئاسة بدليل أن حزبه له قوة كما أن تصريحاته نارية جدا.

 

ولفت فهد علي، 48 عامًا، أن المرزوقي هو الأصلح للرئاسة في تونس لأنه هو الوحيد الذي يتماشى مع الظروف الحالية والوضع في تونس.

 

كما أكد محمود بلال، 29 عامًا، أنه من المؤكد فوز التيار الإسلامي بانتخابات الرئاسة والذي يمثله المرزوقي.

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان