رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. لبيب: قانون لمنع مستأجري المحاجر من التلاعب بأموال الدولة

بالصور.. لبيب: قانون لمنع مستأجري المحاجر من التلاعب بأموال الدولة

أخبار مصر

أثناء المؤتمر

بالصور.. لبيب: قانون لمنع مستأجري المحاجر من التلاعب بأموال الدولة

عبدالله محمد - تصوير: محمد المرشد 20 ديسمبر 2014 17:06

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن بروتوكول تطوير المحاجر مع إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، لتحديد الكميات الموجودة بالمحاجر من حيث النوعية والكمية وليس المساحة، حفاظًا على المال العام والثروات وعدم إهدارها.

وأضاف خلال مؤتمر توقيع البروتوكول اليوم السبت، أن القوات المسلحة ستُقدم الدعم في عملية إعادة تطوير المحاجر وتحديثها من خلال جدول زمني في 21 محافظة، بإجمالي 1700 محضر، لتقنين وتحديد المواد المحجرية والاستفادة منها.

وأشار إلى أنه سيتم فسخ التعاقد مع مستأجري المحاجر حال رفعهم للأسعار على المواطنين.

ولفت إلى أن القوات المسلحة ستحدد أنواع المحاجر، والمناجم وأنواعها، لمنع إهدار الثروات في مصر والحفاظ عليها وتقدير الكميات والحفاظ على مساحات الأراضي المحيطة بالمحاجر، مشيرًا إلى أن المحاجر التابعة لوزارة التنمية المحلية هي التي سيتم تطويرها فقط، وليست التابعة للجيش، وأوضح أنه تم اللجوء للقوات المسلحة لما لها من إمكانيات.

من جانبه قال اللواء طارق جمال، مدير الإدارة المركزية للمساحة العسكرية، إن إجمالي عدد المحاجر في 21 محافظة يبلغ حوالى 1700 وهناك 6 محافظات داخل الدلتا ليس بهم محاجر، وأنه سيتم عمل رفع مساحي لـ 23 محجر يوميا بمعدل 565 محجرًا شهريًا، لافتا إلى أن العمل يتم بشكل يومي خلال 25 يوم بالشهر.

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان