رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الأوقاف يكشف حقيقة خلافه مع شيخ الأزهر

وزير الأوقاف يكشف حقيقة خلافه مع شيخ الأزهر

أخبار مصر

وزير الأوقاف وشيخ الأزهر

وزير الأوقاف يكشف حقيقة خلافه مع شيخ الأزهر

فادي الصاوي 20 ديسمبر 2014 17:02

نفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ما تردد حول وجود فجوة في العلاقة بينه وبين الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكداً أن الطيب صاحب فضل كبير في دعمه، ودعم وزارة الأوقاف وأئمتها وسائر أعمالها.

 

وأضاف وزير الأوقاف في تصريحات له نشرها موقع " أوقاف أون لاين" التابع للوزارة: " إنني أكنُّ لشيخ الأزهر كل الاحترام والتقدير، وهو في مقام الوالد والأستاذ، فضلا عن كونه قيمة وقامة علمية ووطنية وشيخًا لأزهرنا" .

 

وتابع الوزير: "أما فيما يتصل بالعمل ، فكل ما يتصل بعمل الأوقاف يقوم به وزيرها بمباركة ومساندة من شيخ الأزهر دون أي تدخل في آليات العمل ، كما أن الأوقاف لا تتدخل في أي شأن من شؤون الأزهر، وإنما هو سلطة ومسؤولية إمامه ومؤسساته" .

 

وأردف جمعة: ”ومازال دوري باعتباري عضوًا بالمكتب الفني لشيخ الأزهر لشؤون الدعوة قائمًا في عمل القوافل الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف برعاية الإمام الأكبر وإشرافي، وآخر قافلة كانت ببورسعيد أمس الجمعة 19 ، ونُعد لقافلة أخرى مشتركة بين علماء الأزهر، والأوقاف الجمعة القادمة بمحافظة الإسماعيلية".

 

وبرر الوزير سبب عدم حضوره جلسة مجمع البحوث الماضية، بظروف سفره إلى الكويت، معلنا عن قيامه بزيارة شيخ الأزهر هذا الأسبوع، لاطلاعه على ما يقوم به من جهد في خدمة الدعوة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان