رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. محلب يطالب الشعب بالتبرع ولو بجنيه لتطوير العشوائيات

بالصور.. محلب يطالب الشعب بالتبرع ولو بجنيه لتطوير العشوائيات

أخبار مصر

جزء من الزيارة

بالصور.. محلب يطالب الشعب بالتبرع ولو بجنيه لتطوير العشوائيات

نورا ناصر 20 ديسمبر 2014 16:15

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ظهر اليوم السبت، مشروع مؤسسة "معا لتطوير العشوائيات"، التى يرأسها الفنان محمد صبحى، بالتعاون مع محافظة القاهرة لبناء 5300 وحدة سكنية على مساحة 65 فدانا، خصصتها المحافظة للمشرع، لإقامة أول مدينة متكاملة الخدمات لنقل سكان العشوائيات بالمناطق الخطرة إليها.

وقال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إن العمل يتحدث عن نفسه، وأفضل شىء أن يتحدث العمل، وهو عمل خير، لمن يقدم لتلك الأسر ولو بجنيه واحد، المبانى وصلت لهذه المرحلة من خلال التنسيق بين كل الجهات، ونسف جميع المشكلات، مشددا على أن الحكومة تضع يدها فى يد المجتمع المدنى لحل كل المشكلات، وسيكتمل المشروع بالدعوة الصادقة لمزيد من التبرعات، وبنقلة مجتمعية من خلال مجتمع كان يعانى من ظروف صعبة لمواطن مصرى يستحقها.

وأشار محلب إلى أن هذا المشروع المتكامل لكل جهة دور تقوم به، سواء وزارة الإسكان والتطوير الحضرى والتضامن الاجتماعى، وأنه لا بد من تعاون الجميع، مطالبا وزير التنمية المحلية باجتماع شهرى لتقديم الدعم لهم والتعرف على المشاكل التى تواجههم، والخير كثير وفى حالة الإمكانات سننتهى بأقل من ذلك من الوقت، وندعو كل أهل الخير لحل أزمة 5 آلاف أسرة تعيش فى حياة صعبة، وهو الأمر الذى سيأتى بالسعادة لمن سيمسح دموع هذه الأسر.

وأكد محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد أن مشروع تطوير العشوائيات الذى تنفذه "مؤسسة معا"، يمثل نقطة مضيئة فى قضية العشوائيات فى القاهرة برئاسة الفنان محمد صبحى، وتشارك المحافظة المشروع مع المؤسسة بالأرض لإقامة المشروع بواقع 5 آلاف وحدة متكاملة الخدمات، وبالتوازى تقوم المحافظة بمشروع آخر بمعدلات عالية بحى الأسمرات بالمقطم.

وصرح المحافظ بأن رئيس الوزراء سيقوم بزيارة الموقع الأسبوع القادم، فى حين يتم تطوير العشوائيات فى مواقعها فى 35 منطقة بالقاهرة بتمويل 35 مليون جنيه.

وقال الفنان محمد صبحى خلال تفقد رئيس الوزراء لمشروع تطوير العشوائيات، إن موقع مؤسسة معا لإنقاذ 6 عشوائيات بالقاهرة لتقديم نموذج من خلال دراسة نماذج عالمية، موضحا أنه لا يمكن أن ننقل سكان لوحدات دون أن تكون بها خدمات، بها مدارس تشمل جميع المراحل التعليمية، ومستشفى وسوق تجارى وسوق حرفى وناد رياضى ومجمع ثقافى ومسرح و3 قاعات للسينما.

وأضاف صبحى أنه لكى تكون هناك لمسة جمال كان يجب أن نعمل تحت شعار نبنى البشر قبل أن نبنى الحجر، حيث تم تضليل الناس هناك بأفكار مغلوطة، نستغرق عاما ونصف العام ليس قسريا ولكن لتوفير الاحتياجات.

ووجه الفنان محمد صبحى الشكر للدولة، موضحا أنها شريك فى المشروع وليست مجرد مجتمع مدنى، وبدأت فى أن تقوم بدورها الحقيقى بتقديم الأرض والخدمات من ماء وكهرباء وصرف صحى، والتبرعات ليست بديلا عن الدولة، ونحتاج لمزيد من التبرعات لاستكمال المراحل القادمة.

شارك فى المؤتمر الذى انعقد على هامش الزيارة وزراء السكان والتعليم والتضامن الاجتماعى والتطوير الحضرى.

اقرأ أيضا:

محلب-يتفقد-المرحلة-الأولى-لمشروع-معًا-لتطوير-العشوائيات" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">محلب يتفقد المرحلة الأولى لمشروع "معًا لتطوير العشوائيات"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان