رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البورسعيدية يسخرون من المحافظ.. "وضع حجر أثاث لمعهد أزهري"

البورسعيدية يسخرون من المحافظ.. وضع حجر أثاث لمعهد أزهري

أخبار مصر

اللافتة

البورسعيدية يسخرون من المحافظ.. "وضع حجر أثاث لمعهد أزهري"

محمد الرشيدي 20 ديسمبر 2014 13:29

سخر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ببورسعيد، اليوم السبت، من المحافظ اللواء سماح قنديل عقب وضع لافتة بها خطأ لغوي أثناء افتتاحه معهدا أزهريا للغات.

ورصدت كاميرا "مصر العربية" صورة اللافتة التي كتب عليها عبارة "وضع حجر الأثاث"، بدلاً من "وضع حجر الأساس" وهو الأمر الذي لم ينتبه له القائمون على تنظيم الاحتفالية بالمحافظة.

أوضح أحمد عوض، موظف بهيئة قناة السويس، أن المشهد لم يحدث منذ فيلم "إسماعيل ياسين في الأسطول" عندما كان يكتب جوابا لابنة عمة زهرة العلا، وتدخل عبد المنعم إبراهيم لتوضيح الفرق بين كلمة "أثاث" و"أساس"، قائلا: "وكم من اسماعيل ياسين في الاسطول يعيش بينا".

وقال حازم السروجي، مهندس مدني، إن ذلك الخطأ يدل على استمرار الفشل الإعلامي والصمت المخيف للمحافظ علي الأخطاء اللغوية الفادحة للبيانات الإعلامية التي تنشرها الصفحة الرسمية، حتى انتهت بـ"فضيحة اللافتة" .

يذكر أن الشيخ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وضع حجر الأساس للمعهد الأزهري للدراسات الإسلامية لغات، أمس الجمعة، بتمويل من دولة الإمارات كمنحة لأهالي المحافظة في اطار احتفالاتهم بالعيد القومي للمدينة 23 ديسمبر الجاري.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان