رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كاميرات وكلاب بوليسية وشرطة سرية لتأمين كنائس الإسكندرية

كاميرات وكلاب بوليسية وشرطة سرية لتأمين كنائس الإسكندرية

أخبار مصر

تعزيزات أمنية أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية- أرشيفية

استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد

كاميرات وكلاب بوليسية وشرطة سرية لتأمين كنائس الإسكندرية

محمود فخرى 20 ديسمبر 2014 13:13

عقد اللواء أمين عزالدين، مدير أمن الإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا مع قيادات مديرية الأمن والإدارة العامة للأمن المركزي والأمن الوطني والأمن العام وممثلين عن المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، لوضع خطة تأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد .

وقال "عز الدين" إنه تم وضع خطة لتأمين الاحتفالات تشمل جميع دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والحيوية وأماكن التنزهات، وذلك من خلال عدة محاور رئيسية، تبدأ بشن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية، وأخرى للمحاور الرئيسية والبديلة بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية.

 

ووجه إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الاشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشآت الهامة والسياحية خشية استخدامها في أي أعمال عنف.

 

وطالب "عز الدين" إدارة البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي في محيط دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية وأماكن التنزهات بفحص جميع المترددين على تلك المنشآت والتنسيق الأمني بين حارسي العقارات وإدارات الفنادق ووضع خدمات سرية في محيط دور العبادة المسيحية، وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات .

 

وشدد على إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات والكشف الجيد لمحيط تلك المنشآت عن المفرقعات عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات حيث تم وضع خطة انتشار لمجموعة كبيرة من كلاب الشرطة في جميع الميادين العامة وأماكن التجمعات البشرية للكشف عن أي أجسام غريبة .

 

 وأضاف أنه تم وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس، والمنشآت الهامة  مكونة من ضباط نظام و بحث وبصحبة كلاً منهم العدد اللازم من الأفراد النظامية و السرية، فضلا عن التنسيق مع جميع الكنائس بوضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية.

 

وأوضح مدير أمن الإسكندرية، إنه تم عمل تمركزات أمنية ثابتة و أقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية وبالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث أي شيء يهدد الأمن و التشديد على الأكمنة الحدودية، وإدارة تأمين الطرق بالانتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية، والفحص الجيد لجميع حالات الاشتباه في الأكمنة الحدودية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان