رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قناة السويس تدخل تعديلات على مسودة قانون الاستثمار الجديد

وترفض عرض دول أجنبية لتنفذ مشروع التنمية

قناة السويس تدخل تعديلات على مسودة قانون الاستثمار الجديد

نهال عبد الرءوف 20 ديسمبر 2014 12:39

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: إن الهيئة أدخلت بعض التعديلات على مسودة قانون الاستثمار الجديد يوم الأربعاء الماضي وتم تقديمها إلى إدارة التشريع بوزارة العدل في محاولة لوضع قانون يجذب الاستثمارات الأجنبية بما يحقق الفائدة لنا وللمستثمر الأجنبي.

وأضاف خلال افتتاح فعاليات منتدى الشباب ورواد الأعمال بمركز التدريب والمحاكاة، الهدف الرئيسي من مشروع تنمية قناة السويس ومشروع القناة الجديدة هو خلق فرص عمل لأبناء مصر، وذلك ما دفعنا لرفض أحد العروض من الدول الأجنبية بتنفيذ مشروع تنمية منطقة القناة خلال عام ونصف بشرط أن تكون العمالة أجنبية بالكامل.

 

وأكد أنه لا يمكن أن نقبل بألا يكون لأبناء مصر فرص عمل على أرضها، مما دفعنا إلى إلزام المستثمرين بأن تكون نسبة العالة بمشروع التنمية عن 75%، مؤكدًا على أن هناك نسبة من فرص العمل بمشروع التنمية سيتم تخصيصها لذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن لن نتمكن من تحديد نسبتها أو تحديد طبيعة الوظائف إلا بعد الانتهاء من وضع المخطط العام للمشروع، لافتا إلى أن الهيئة قد قامت بتعيين نسبة الـ 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة بهيئة قناة السويس.

 

وأشار إلى أن مشروع تنمية منطقة القناة يتضمن تطوير ورفع كفاءة كيانات وموانئ موجودة بالفعل، ومن أهم هذه الكيانات هي منطقة شمال غرب خليج السويس، والتي تبلغ مساحتها 110  كم مربع، لافتا إلى أن هناك عروضًا من الصين وروسيا للاستثمار بهذه المنطقة.

 

وفى نهاية اللقاء أهدى الفريق مميش إلى المهندس علي الفرماوي نائب رئيس شركة مايكروسوفت درع هيئة قناة السويس، حيث توجه الوفد إلى نادي الشاطئ لبدء فعاليات المنتدى الذي يضم300 شاب ورائد أعمال وعدد كبار رجال الأعمال المصريين الناجحين بالشركات الدولية والمحلية، وأساتذة الجامعات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان