رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأطباء تتضامن مع أحد أعضائها بعد مقاضاة عضو فريق جهاز الجيش له

الأطباء تتضامن مع أحد أعضائها بعد مقاضاة عضو فريق جهاز الجيش له

أخبار مصر

صورة أرشيفية

الأطباء تتضامن مع أحد أعضائها بعد مقاضاة عضو فريق جهاز الجيش له

بسمة الجزار 20 ديسمبر 2014 11:27

أعلن مجلس نقابة أطباء القاهرة تضامنه مع الدكتور محمد فتوح في الدعوى القضائية المرفوعة ضده لتشكيكه في الجهاز المكتشف من جانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضحت النقابة في بيانها اليوم أن المادة رقم 62 من لائحة النقابة المنفذة للقانون رقم 45 لسنة 1969 تنص على أنه لا يجوز محاسبة العضو بسبب نشاطه النقابي كما أنه لا يجوز إحالة عضو النقابة الفرعية للتحقيق بسبب نشاطه النقابي إلا أمام مجلس النقابة العامة للأطباء.  

يذكر أن أحد الأطباء المشرفين علي أبحاث جهاز علاج فيروس سى والإيدز الدكتور أحمد مؤنس، أستاذ الكبد وعضو الفريق البحثي المشرف على الجهاز، رفع دعوى قضائية ضد الدكتور محمد فتوح، عضو مجلس أطباء القاهرة، بسبب تقديم شكوى للجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء، ضده لتزعمه الإعلان وتقديم جهاز علاج فيروس سي والإيدز، وتسببه فى الكثير من الأضرار للمرضى المصريين، حيث تسببت تصريحاته في توقف الكثير من المرضى عن تلقي العلاج انتظارًا للجهاز الجديد.

ونوهت النقابة إلى أن الإعلامي الساخر، باسم يوسف، قد أعاد نشر حلقة من برنامج "البرنامج"، أذيعت خلال شهر فبراير الماضي، تتضمن فقرة تحت عنوان "هذا احبه وهذا أريده - كبدة وكفتة وصباع إيدز- التلخيص في علاج الايدز"، مع اقتراب موعد الإعلان عن تفاصيل نتائج أبحاث جهاز علاج فيروس سي والإيدز.

وأضاف الإعلامي الساخر، عبر تغريده له على موقع "تويتر"، اليوم السبت، "شوفوا الفيديو وافتكروا اللي قالوا: موتوا بفيروساتكم، مش عايزين نسمع صوتكم، العلاج اللي يشكك فيه يبقى خاين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان