رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..الصحافة تقاطع نادي القضاة بعد الاعتداء على محرر "مصر العربية"

بالصور..الصحافة تقاطع نادي القضاة بعد الاعتداء على محرر مصر العربية

أخبار مصر

محمد السيد محرر مصر العربية

بالصور..الصحافة تقاطع نادي القضاة بعد الاعتداء على محرر "مصر العربية"

هادير أشرف 20 ديسمبر 2014 11:09

أبدت عدة وسائل إعلام وصحف، إدانتها وغضبها من اعتداء عدد من أعضاء نادى القضاة على الزميل محمد السيد، محرر "مصر العربية" خلال تغطيته انتخابات التجديد الثلثي لعضوية مجلس إدارة النادى أمس، وسحب الكاميرا والمايك التابعين للموقع، مطالبين النادي باعتذار أو المقاطعة.

ونقلت عدد من المواقع الإلكترونية والصحف الواقعة التي حدثت، معلنين تضامنهم مع الزميل.

وقال محررو الملف القضائي المكلفين بتغطية أخبار النادي، في بيان لهم، إن الزند طرد المستشار محمد السحيمي، رئيس محكمة جنح مصر القديمة، قائلا له: "امشي يالا"، ونشبت اشتباكات بالأيدي بين القضاة، قام علي أثرها حرس النادي، بطرد الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية، واحتجزوا أحد المصورين واعتدوا عليه واستولوا على الكاميرا الخاصة به، ومنعوهم من تغطية قرارات وتوصيات الجمعية العمومية.

واستنكروا ما حدث معهم من قبل أعضاء النادي، وطردهم من النادي ومنعهم من متابعة تغطية انتخابات التجديد الثلثي والجمعية العمومية التي عقدت عقب إعلان نتيجة الانتخابات مساء اليوم الجمعة.

وأعلن الصحفيون المنوط بهم تغطية أخبار نادي قضاة مصر، في بيان لهم تعليق تغطية أخبار النادي، لحين البت في الشكوى الرسمية المقدمة من الصحفيين إلى ضياء رشوان نقيب الصحفيين.

وكانت قد نشبت مشادة كلامية بين المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة والمستشار محمد السحيمي رئيس محكمة جنح مصر القديمةخلال جلسة الجمعية العمومية الطارئة للنادي، وتطور الأمر إلى مشاجرات بالأيدي وتبادل اللكمات بينهم في مقر النادي ما أدى للإعتداء على محرر "مصر العربية" لتأدية عمله وتغطيته للواقعة التي حدثت.

وفي المقابل أكد مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار أحمد الزند حرص النادي على التواصل البناء مع كل وسائل الإعلام والصحافة المختلفة، مشيرًا إلى أن واقعة منع الصحفيين والإعلاميين المنوط بهم تغطية أحداث انتخابات التجديد الثلثي والجمعية العمومية للنادي، هو حادث لا ينال من تقدير قضاة مصر لرجال الإعلام والصحافة، وأن ما اكتنف تلك الأحداث غير قابل للتكرار.

ويأتي ذلك البيان متناقضا مع تصريحات المستشار عبدالله فتحي وكيل أول نادي القضاة الذي نفى وقوع مشادات بين المستشار أحمد الزند وأحد القضاة، مؤكدا أن الجمعية العمومية جرت في مناخ اتسم بالديمقراطية والهدوء والاحترام المتبادل.

الدستور:

العربي الجديد:

البوابة نيوز

المصري اليوم:

بلاغ الصحفيون المعنيون بالملف القضائي لنقابة الصحفيين:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان