رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حملة شعبية لتوزيع مساعدات على النازحين بشمال سيناء

حملة شعبية لتوزيع مساعدات على النازحين بشمال سيناء

أخبار مصر

توزيع المساعدات على النازحين

حملة شعبية لتوزيع مساعدات على النازحين بشمال سيناء

محمود عيد 19 ديسمبر 2014 19:18

أعلنت مبادرة "أهالينا في سيناء" الشعبية بشمال سيناء، اليوم الجمعة، انتهاءها من توزيع مساعدات عاجلة على عدد من أسر النازحين من مناطق جنوب الشيخ زويد.



وقالت منسقة المبادرة أميرة شعيع، إن المساعدات تضمنت إعانات قدمتها مديرية التضامن الاجتماعي وشملت مراتب وبطاطين، وأجولة دقيق، وأنابيب بوتاجاز، وقدمت مديرية الشباب والرياضة هدايا رياضية، وتبرعت جمعيات خيرية وأهالى الخير، بمساعدات غذائية وملابس.
 

وطالب النازحون، الذين يصل عددهم إلى نحو 300 أسرة يقطنون مناطق متفرقة، بسرعة توفير مساكن لهم وحاجاتهم الأساسية من المفروشات وأدوات المعيشة.


وتعد هذه المبادرة أول مبادرة شعبية تقوم بشكل علنى بتقديم مساعدات والوقوف إلى جانب النازحين الذين فروا من نيران المواجهات بين المسلحين وقوات الأمن بمناطق أبولفيتة والتومة والمقاطعة جنوب الشيخ زويد قبل نحو 4 أشهر واستقرت بجوار المزارع في مناطق فضاء حول مدينة العريش.


وقال "على م" أحد النازحين إنهم يتنقلون من مكان لآخر، ويقومون ببناء عشش من الحطب للإقامة، ومن بينهم من فر من نيران العمليات.
 

وأشار "سيد.ك" إلى أن قوات الأمن بين الحين والآخر تنفذ حملات تمشيط وتفتيش لعششهم وتتهمهم بإيواء إرهابيين ويتنقلون بين أماكن مختلفة هربًا من تلك الملاحقات.
 

وقال "محمود. ع": عندما نزحنا من مناطقنا تركنا بيوتنا وأصبحنا نسكن العشش، وأطفالنا تركوا المدارس، ومن لديه المال ومصدر العيش استأجر شقة بالعريش، ومن لا يجد يبني عشة في الفضاء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان