رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3,5 مليون مصري يصرفون معاشاتهم إلكترونيًا

3,5 مليون مصري يصرفون معاشاتهم إلكترونيًا

أخبار مصر

نجوى خليل وزيرة التأمينات

3,5 مليون مصري يصرفون معاشاتهم إلكترونيًا

ايمان عبد القادر 27 يونيو 2013 10:40

انتهت وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية من المرحلة الأولى لتطبيق الصرف الالكترونى لأصحاب المعاشات هذا الشهر بمحافظات بورسعيد، والإسماعيلية، وجنوب القاهرة، والقطامية، ودمياط، وحلوان، وشرق القاهرة، والإسكندرية، ومرسى مطروح، والأقصر، والبحر الأحمر، وبرج العرب، والجيزة، و 6 أكتوبر.


وصرح عمر محمد حسن - رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاع الحكومى - لـ "مصر العربية" بأن هذه المرحلة تضم ما يقرب من مليون حالة من أصحاب المعاشات يستطيعون صرف معاشاتهم من جميع فروع البنوك المنتشرة بالجمهورية.


وأوضح رئيس الصندوق الحكومى أن أصحاب المعاشات يمكنهم صرف معاشاتهم من خلال ماكينات (ايه تى ام) المنتشرة على مستوى الجمهورية ضمن شبكة بنوك مصر والحاملة لشعار 123 والبالغ عددها 4200 ماكينة يمكن لصاحب المعاش أن يصرف من أى ماكينة على مستوى الجمهورية فى أى وقت، كما يمكن الصرف من خلال 300 ماكينة أخرى تتبع وزارة المالية.


وعن المرحلة الثانية لتطبيق الصرف الإلكترونى للمعاشات، قال حسن: "هذه المرحلة نعمل فيها بالتوازى مع المرحلة السابقة وتشمل محافظات السويس، والمنوفية، والقليوبية، والفيوم، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وبنى سويف، والوادى الجديد، وقنا، وأسوان، وأسيوط، والدقهلية، والغربية".


ويصل عدد حالات صرف المعاش لهذه المرحلة 1.3 مليون حالة، وسيتم الانتهاء منها أول مارس 2014.


وكشف عمر حسن أنه بحلول شهر سبتمبر 2014 سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة، والتى تشمل باقى محافظات الجمهورية ويستفيد منها مليون و300 ألف صاحب معاش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان