رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لأول مرة.. معاشات استثنائية لمرضى السكر وضمور الساقين

لأول مرة.. معاشات استثنائية لمرضى السكر وضمور الساقين

أخبار مصر

غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

لأول مرة.. معاشات استثنائية لمرضى السكر وضمور الساقين

ايمان عبد القادر 19 ديسمبر 2014 12:21

أكدت آمال لطفي، رئيسة المعاشات الاستثنائية بوزارة التضامن الاجتماعي، إضافة عدد من الأمراض الجديدة في لائحة مستحقي الدعم بالوزارة ليحصل المصابين بها على معاشات استثنائية خلال السنوات القادمة.

 

وأوضحت لطفي، فى تصريح لـ "مصر العربية"، أن قائمة الأمراض الجديدة تشمل مرضى السكر ، قصور الدورة الدموية، وبتر أحد الأطراف، والالتهاب الحاد في الرئتين والشعب الهوائية،  واضطرابات الكلى، والتهاب النخاع الشوكي، وضمور عضلات الساقين، والالتهاب المزمن في عنق عظمة الفخذ.

 

وأشارت إلى أن لجنة المعاشات الاستثنائية الأخيرة بالوزارة أضافت للقائمة الحاصلين على وسام الرياضة بجميع طبقاته للمستحقين لهذا المعاش بشرط تقديم المستندات اللازمة.

 

وكانت ثريا فتوح، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمتحدثة الرسمية باسم وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، أن نسبة الزيادة لأصحاب المعاشات الاستثنائية تصل إلى 375 جنيهًا في حالة توفر الشروط الثلاث في صاحب المعاش وهي: "الاجتماعي والمرضي والطلابي".

 

وأوضحت، في تصريح إلى "مصر العربية"، أن المعاش الاستثنائي يتم منحه لأصحاب المعاش الذين يقل معاشهم عن 1500 جنيه لتتراوح نسبة الزيادة من 30 إلى 200 جنيه لتزيد نسبة المعاش الاستثنائي كلما قل المعاش الأساسي.

 

وأضافت أن المعاش المرضي يتراوح من 50 إلى 150 جنيهًا لصاحب المعاش المريض أو الزوجة أو الابن أو الابنة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان