رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور .. بدء فاعليات الموسم الثقافى بـ" عين شمس "

بالصور .. بدء فاعليات الموسم الثقافى بـ" عين شمس "

معاذ رضا 18 ديسمبر 2014 21:38

نظم مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس اليوم  الخميس مؤتمراً صحفياً مع المستشار محمد سعيد طيب من المملكة العربية السعودية، تحت عنوان " العلاقات المصرية السعودية"، وذلك ضمن فاعليات الموسم الثقافي للمركز لعام 2014، 2015.

وقال المستشار محمد سعيد طيب من المملكة العربية السعودية، إن اوجه العلاقات المصرية السعودية، لم تكن وليدة اليوم، بل ترجع اصولها منذ فتح مصر على يد عمرو بن العاص، لافتاً إلى أن العلاقات  المصرية  السعودية ستظل قائما وستتخطى العلاقات بين البلدين كل العواقب التى تواجهم  فى المستقبل.

 

وتابع : "البعثات  التعليمية التى كانت تأتينا من مصر منذ عهد الخديوى إسماعيل كانت تدفع إجورهم من  الخزانة المصرية"، لافتاً إن أول نظام دستورى أقيم فى المملكة العربية السعودية مكون من 79 مادة شارك فيها قانونيين مصريين عام 1926.

 

من ناحتيه قال اللواء طلعت موسى مدير أكاديمية ناصر العسكري إن  هذا التجمع يعبر عن الوحدة الوطنية، وإن العلاقات المصرية السعودية تواجه تهديدات وتحديات استراتيجية.

 

وأضاف أن التهديدات الداخلية تأتي من خلال الجامعات التكفيرية وتكوين ما يسمى بالفواصل الحدودية، وتفتيت الدول العربية، لافتاً الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد تقسيم الدول العربية من خلال جماعة الاخوان المسلمين.

 

وحضر المؤتمر حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة للشئون الإجتماعية والتنمية عبد الوهاب عزت، والدكتور جمال شقرة، مدير المركز وعدد من القيادات السياسية والحزبية والفنية.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان