رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوزير: السيسى أمر بتأجيل وضع حجر الأساس للإسماعيلية الجديدة

الوزير: السيسى أمر بتأجيل وضع حجر الأساس للإسماعيلية الجديدة

أخبار مصر

كامل الوزير فى مؤتمر صحفى

الوزير: السيسى أمر بتأجيل وضع حجر الأساس للإسماعيلية الجديدة

نهال عبد الرءوف 18 ديسمبر 2014 17:30

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أصدر أمرًا بتأجيل وضع حجر الأساس الرسمى لمدينة الإسماعيلية الجديدة.

وأضاف أن 11 شركة تسلمت مواقعها في مشروع القناة الجديدة ومعظمها الشركات أصحابها من أهالى سيناء، كما تم الانتهاء من أعمال أبحاث التربة والتصميمات لبعض المنشآت وتسليمها للشركة التي ستنفذها، ولكن لم ننته من كل التصميمات، لافتا إلى أنه تم البدء بالفعل في حفر أساسات بعض المنشآت التي الانتهاء من تصميمها.

وأكد أن الرئيس أعطى توجيهاته بإنشاء جامعة عالمية بنفس مستوى جامعة زويل بالمدينة الجديدة، لافتًا إلى أن إسكان المدينة سيكون متدرجًا وبمساحات مختلفة، منها الإسكان الاجتماعى، والمتوسط، المتميز، ومنها الإسكان الفاخر، وستتوفر بها جميع الخدمات من مدارس ومستشفيات ومحلات تجارية ومبنى لمديرية الأمن والمحافظة ومجمع محاكم.

وأوضح الوزير أنه تم التراجع عن إنشاء ميناء لوجيستى لخدمة السفن، بعد أن وجدنا أنه سيؤثر على حركة السفن بالقناة الجديدة، كما تم تعديل مكان ميناء اليخوت بدلاً من وجوده على القناة مباشرة سيبعد كيلو شرق القناة حتى يكون مؤمن، ولا يسبب في توقف أو تعطيل حركة الملاحة.

وأشار إلى أنه يتم رفع كفاءة طرق ربط المعابر المدنية والعسكرية، وفيما يتعلق بالطرق الرئيسية بالقناة الجديدة بإجمالى طول 50 كم، فقد تم الانتهاء من المنطقة التي تصل بين القناتين في الطريق الأوسط، وسيبدأ العمل في الطريق شرق القناة.

وتابع أنه فيما يتعلق بطريق معدية سرابيوم والفردان والتي تخدم حركة المدنيين والعسكريين على السواء، ومنها الطريق العرضى رقم 1 بورسعيد القنطرة الإسماعيلية، تم الانتهاء من تعريض الجسر الترابى بالكامل برمال مبللة من الرمل الخارج من حفر القناة، وهو رمل حرش متدرج وخال من الأملاح والرطوبة وصالح لأعمال تشكيل الجسور.

أما الطريق الرئيسى الآخر الذي أخذ تكليفه من رئيس الجمهورية، هو طريق الإسماعيلية / العوجة بطول 211 كيلو مترًا، وقال إنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى له، ونشرنا على شركات الطرق المتخصصة للعمل في تطويره، لأنه أحد الطرق الرئيسية الذي سيربط الأنفاق التي ستنشأ في الإسماعيلية حتى الحدود الشرقية لمنطقة العوجة.

 

 

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان