رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ مطروح يطالب التعليم بإدارج معركة "وادى ماجد" بالمناهج الدراسية

محافظ مطروح يطالب التعليم بإدارج معركة وادى ماجد بالمناهج الدراسية

أخبار مصر

صورة من الحفل

محافظ مطروح يطالب التعليم بإدارج معركة "وادى ماجد" بالمناهج الدراسية

محمد مصطفى 18 ديسمبر 2014 17:29

أعلن محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور عن مخاطبة وزارة التربية والتعليم لإدراج معركة وادي ماجد في كتب التاريخ، بعد قيام أبناء مطروح المتخصصين بعمل كتاب موثق يتضمن تفاصيل المعركة وعرض أحداثها.

 

وأوضح المحافظ أنه تم وضع حجر أساس النصب التذكاري لمجاهدى معركة وادى ماجد ليكون بداية لاحتفالية كبيرة في العيد المئوى للمحافظة العام القادم، بجهود رجال أعمال مطروح وشبابها الذين سيختارون بأنفسهم الشكل المعبر عن المعركة من خلال مشاركتهم بأفكارهم وخبراتهم الفنية بأفضل الأشكال والأعمال الفنية المعبرة عن حقيقة تلك الملحمة الوطنية.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم عمل متحف بمنطقة وادى ماجد، أرض المعركة، ليضم مقتنيات المحاربين الذين شاركوا في الحرب ليشاهدها الأجيال القادمة.

 

وكانت إذاعة مطروح الإقليمية قد نظمت احتفالية في ذكرى معركة وادى ماجد و التي وقعت أحداثها ضد المستعمر الإنجليزي في 24 ديسمبر لعام 1915 بقيادة صالح باشا حرب حكمدار مطروح في ذلك الوقت ووزير الحربية المصري فيما بعد ومعه مجلس قيادة من القبائل المجاهدة وعلى رأسهم المجاهد حسين العاصي ومجموعة من أبناء قبائل مطروح الذين خاض كثير منهم تجربة الحرب بالاشتراك في مقاومة الإيطاليين بجانب الشعب الليبي.

 

وبدأت الاحتفالية بكلمة عبد الحميد القناشى مدير إذاعة مطروح والتي أكد فيها على أهمية ذكرى معركة وادى ماجد والتي تعد ذكرى يوم مجيد في التاريخ ومقاومة وانتصار لأبناء مطروح على قوات الاحتلال الإنجليزي، مؤكدا باعتراف الإنجليز بتكبدهم خسائر كبيرة بمقتل 40 جنديا وضابط أثناء مقاومة أبناء مطروح لهم وانتصارهم عليهم.

 

بينما أكد العمدة عبد المنعم إسرافيل في كلمته نيابة عن عمد ومشايخ مطروح عن دور أبطال معركة وادى ماجد في حماية الوطن، مضيفا أن أبناء مطروح على استعداد دائم في أي وقت للزود عن المحافظة ضد أي اعتداء.

 

واختتم الحفل بقيام عدد من شعراء مطروح بإلقاء بعض الأبيات الشعرية عن معركة وادى ماجد وبطولات أبناء القبائل في التصدى للقوات الإنجليزية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان