رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. القاهرة تتزين استعدادًا لـ2015

بالصور.. القاهرة تتزين استعدادًا لـ2015

أخبار مصر

أقبال المصريين علي شراء تماثيل بابا نويل

بالصور.. القاهرة تتزين استعدادًا لـ2015

أسماء أبوبكر 18 ديسمبر 2014 17:10

بعد 13 يومًا، أي ما يقرب من 310 ساعات، ينتهي عام 2014 لتبدأ سنة جديدة تستقبلها الشعوب بآمال وأماني ربما لم يستطيعوا تحقيقها هذا العام.

 

ويسبق ذلك استعدادات خاصة للمحلات فتتزين الشوارع بأشجار الكريسماس، والمئات من "اﻷنتيكات" التي تحمل صور "بابا نويل"، وتختلف مراسم الاحتفال من بلد لآخر.

 

كاميرا "مصر العربية" رصدت أجواء استعدادات المصريين لليلة رأس السنة، فالشوارع بدأت تكتسي باللون الأحمر والأخضر نسبة إلى بابا نويل وأشجار الكريسماس الذين زادت نسبة الإقبال على شرائهما، بحسب ما أكده أصحاب المحال التجارية.


وأشاروا إلى أن الأسعار متفاوتة حيث يبدأ تمثال بابا نويل من سعر 25 جنيهًا حتى 75، نسبة إلى اختلاف الأحجام، فيما يصل سعر شجرة الكريسماس المزينة 50 جنيهًا وغير المزينة 25 جنيهًا.


وعلى صعيد آخر، أكد أصحاب المقاهي "والكافيهات"، أن نسبة الإقبال في رأس السنة تكون كبيرة، نظرًا لنزول المصريين بكثافة إلى الشارع والاحتفال والذي غالبًا ما يكون بالجلوس على المقاهي والكافيتريات.


 وكان لبائعي الذرة نصيب من الحديث أيضًا عن هذه الليلة، حيث أكدوا انتظارهم لها "بفارغ الصبر" بسبب حالة البيع والشراء التي تدر عليهم ربحًا وفيرًا؛ إذ أكد أحد البائعين أن نسبة الزيادة في المكسب هذه الليلة تصل إلى 50% عن المعتاد.

 

وتباينت آراء المصريين في كيفية الاحتفال بهذه الليلة، فالكثيرون يفضلون الاحتفال بالمنزل مع الأسرة، ومشاهدة ما تعرضه القنوات الفضائية من أفلام حديثة، وبينما يفضل البعض الآخر الخروج والاحتفال به مع الصحبة خارج المنزل، فيما قال آخرون إنهم ﻻ يعبؤون بهذا اليوم، نظرًا لضغوطات ومشاكل الحياة التي يعانون منها.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان