رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عضو بلجنة الفتوي: صاحب فتوى جواز شرب الخمر كافر

عضو بلجنة الفتوي: صاحب فتوى جواز شرب الخمر كافر

أخبار مصر

هاشم إسلام عضو لجنة الفتوي بالأزهر وصاحب فتوى جواز شرب الخمر

عضو بلجنة الفتوي: صاحب فتوى جواز شرب الخمر كافر

فادي الصاوي 18 ديسمبر 2014 16:06

أفتى الدكتور هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، بكُفر الدكتور مصطفي راشد إمام وخطيب مسجد سيدني بأستراليا، لإقراره بجواز شرب الخمر وإنكاره صحيح البخاري وحجاب المرأة.

 

وقال إسلام في تصريح خاص لمصر العربية : "إن الخمر حرام شرعا قولا واحدا وحرمتها معلومة من الدين بالضرورة، ومنكر تحريمها إن أصر على إنكاره ولم يعلن التوبة والبيان والرجوع والإصلاح فهو كافر خارج عن ملة الإسلام والمسلمين بلا خلاف وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم".

 

وأضاف: "حجاب المرأة المسلمة فريضة بالكتاب والسنة والإجماع أيضا ومنكر فريضته كافر إجماعا قولا واحدا، وما ظهور هذا المسخ المشوه الدعى المسمى زورا وبهتانا بالشيخ مصطفى راشد والمستضاف على قناة التحرير مع مذيعها العلمانى المحارب للإسلام محمد الغيطى، إلا مسرحية علمانية صهيو صليبية فاجرة محاربة للإسلام " .

 

وكان الإعلامي محمد الغيطي قد استضاف مصطفى راشد، في الأسبوعين الماضيين ببرنامجه "صح النوم" على قناة "التحرير"، حيث ظهر راشد في الحلقة الأولى بزِيّ أزهري، وقدم نفسه كخطيب لمسجد سيدني بأستراليا، وفي المرة الثانية ببدلة على أنه عالم أزهري وأستاذ في الشريعة وسفير للسلام العالمي.

 

وأنكر راشد خلال الحلقتين صحيح البخاري، وقال إن الحجاب ليس من الإسلام، وأفتى بتحليل شرب الخمر بزعم أن الله حرم السكر وليس الخمر، وحظت تلك التصريحات باهتمام وسائل الإعلام العالمية، وهو ما دفع عددا من علماء الأزهر للرد عليه، واتهامه بالنصب وانتحال صفة علمية.

 

وأصدر مجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي بيانا أعلن فيه أن راشد غير معروف لدى المجلس، وليس إمامًا لأي مسجد في أستراليا، وأن الإشارات الوحيدة له على الإنترنت تأتي من مصادر قبطية تزعم أنه مسيحي اعتنق الإسلام منذ فترة قريبة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان