رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيسة أفريقيا الوسطى لوكيل الأزهر: أتطلع لنقل تجربة "بيت العائلة" إلى بلدي

رئيسة أفريقيا الوسطى لوكيل الأزهر: أتطلع لنقل تجربة بيت العائلة إلى بلدي

أخبار مصر

لقاء الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر مع رئيسة أفريقيا الوسطى

رئيسة أفريقيا الوسطى لوكيل الأزهر: أتطلع لنقل تجربة "بيت العائلة" إلى بلدي

فادي الصاوي 18 ديسمبر 2014 15:55

قالت كاثرين سامبا بانزا، رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى، إنها تتطلع إلى نقل تجربة "بيت العائلة" في مصر للتقريب بين المسلمين والمسيحيين في بلدها.

 

جاء ذلك  خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، اليوم الخميس، بمقر المشيخة بالدراسة، عبر فيه عن سعادة الأزهر باستقبال بانزا، وأكد  أن المؤسسة الدينية لا تهتم بأمر المسلمين وحدهم، بل تعمل على نصرة كافة المظلومين في كافة أرجاء العالم، إيمانا منها بأهمية إحلال السلام.

 

 اللقاء تناول عرضا من رئيسة أفريقيا الوسطى للمشاكل التي يتعرض لها المسلمون في بلادها، وتأكيدها لشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، على مضمونها الاجتماعي، بعيدا عن أي اضطهاد طائفي.

 

 وأعربت رئيس أفريقيا الوسطى عن سعادتها بوجودها في الأزهر، مؤكدة أن علاقة بلادها بمصر  ودية، وأنها  جاءت لتعيد هذه العلاقة التي تأثرت بالمشكلات الأخيرة في بلادها.

 

وفي المقابل، كشف شومان عن إعداد الأزهر لإرسال وفد من بيت العائلة إلى أفريقيا الوسطى لحل الأزمة بين المسلمين والمسيحيين هناك.

 

وأعربت رئيسة أفريقيا الوسطى عن ترحيبها باستقبال الوفد في بلادها لأنه أنشئ في رحاب الأزهر، خاصة وأن الاستفادة من تجربة بيت العائلة للتقريب بين المسلمين والمسيحين أحد أهم أهداف زيارتها لمصر.

 

وتعاني جمهورية افريقيا الوسطى احتقانا طائفيا بين المسلمين والمسيحيين أدى إلى نشوب اشتباكات مسلحة، ووقع المتمردون المسلمون هناك اتفاقا لوقف إطلاق النار مع الميليشيات المسيحية بعد أن تخلوا عن مطلبهم بتقسيم البلاد الى دولتين على أساس ديني.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان