رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التموين: ندرس صرف الدقيق بدلا من الخبز بالصعيد

وزير التموين: ندرس صرف الدقيق بدلا من الخبز بالصعيد

أخبار مصر

وزير التموين يفتتح مخبزا بالإسكندرية

وزير التموين: ندرس صرف الدقيق بدلا من الخبز بالصعيد

محمود فخري 18 ديسمبر 2014 10:17

افتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الخميس، مخبزا بمنطقة كابو بالحضرة، وسط الإسكندرية، وذلك بعد تحويله من نصف آلي إلى آلي، بطاقة إنتاج تبلغ 4 آلاف رغيف في الساعة الواحدة، وكشف عن دراسة تجريها الوزارة لصرف القمح أو الدقيق للمواطنين بدلا من حصص الخبز لأبناء محافظات الصعيد.

 

وقال حنفي، في تصريح للصحفيين، اليوم الخميس، أثناء جولته على بعض مخابز منطقة بوالينو بمحرم بك، أن الدراسة تأتي بناء على اختلاف ثقافة الغذاء في محافظات الصعيد، حيث يعتمد أهلها على إنتاج الخبز المنزلي.

 

واطمأن الوزير خلال جولته على بعض المخابز بمنطقة بوالينو بمحرم بك على سير منظومة الخبز الجديدة بالمدينة، خاصة بعد تلقيه شكاوى من تكرار أعطال ماكينات الصرف الآلي، ونقص حصص الدقيق.

 

وأشار إلى أنه من المقرر تعميم منظومة الخبز بالكامل على محافظات الجمهورية خلال شهر يناير المقبل، لافتا إلى أنه سوف يتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في 4 محافظات خلال الشهر الجاري، تتمثل في البحيرة وكفر الشيخ والقليوبية والمنيا.

 

رافق وزير التموين في جولته اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان