رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مرسي: القوات المسلحة في الشارع لطمأنة الناس

يلوّح بالقانون العسكري ضد المتآمرين..

مرسي: القوات المسلحة في الشارع لطمأنة الناس

26 يونيو 2013 21:53

قال الرئيس محمد مرسي للقوات المسلحة، إن رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا أنها تواجه تحديات جديدة في ظل مرحلة الانتقال الكبرى التي تشهدها مصر، وأن انتشارها في الشارع لمحاولة طمأنة الشارع.

وأشار إلى أن هناك ما يثار عن طريق مصادر مجهلة تسعى للوقيعة بشأن علاقة الرئيس بالقوات المسلحة.

وأكد، أن علاقة الرئاسة بالقوات المسلحة "صحية"، وأنه ليس هناك حاجة لمطالبة القوات المسلحة بالتدخل وأن تواجد القوات المسلحة في الشوارع لطمآنة الناس، وهي مسئولية إضافية تعطلها بعض الشىء عن المسئولية الرئيسية، وأن القوات المسلحة تملك رجالا من ذهب.

وقال الرئيس محمد مرسي موجها خطابه إلى الأقباط "إحنا ولاد بلد واحدة" وأن النظام السابق هو الذي نمى فكرة فزاعة الإسلاميين.

ولوح بالقانون العسكري ضد من وصفهم بالمتآمرين مؤكدا دعمه لوزارة الداخلية وان الخيار المطلوب من رجال الأمن هو أن يقوموا بأدوارهم.

وقال مرسي لقضاة مصر، إن دخول بعض القضاة معترك السياسة أربك القضاء والسياسة وأن ظهور بعض القضاة في مؤتمرات عامة وسياسية يخالف الأعراف والقوانين القضائية وأدى إلى اهتزاز مصداقية القانون.

وأكد أنه ليس هناك خصومة مع القضاء وأن قانون السلطة القضائية لن يخرج إلا بتوافق كامل بين السلطتين التشريعية والقضائية وفقا للدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان