رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مرسي يشكل لجنة مستقلة لإعداد تعديلات دستورية

إقالة كل المتسببين في الأزمات..

مرسي يشكل لجنة مستقلة لإعداد تعديلات دستورية

مصر العربية 26 يونيو 2013 21:36

قرر الرئيس محمد مرسي تكليف وزير الداخلية بعمل وحدة خاصة لمكافحة البلطجة وقطع الطرق وتأمين المؤسسات الحيوية، وكذلك تشكيل لجنة مستقلة لإعداد التعديلات الدستورية المقترحة من جميع الأحزاب والقوى السياسية.

وأكد أن سيتبنى التعديلات التي سيتم ستتوصل إليها تلك اللجنة وتقديمها إلى مجلس النواب في أول جلسة باعتبارها مقترحات مقدمة من رئيس الجمهورية.

وقرر مرسي تشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية تضم ممثلين لكافة عناصر المجتمع للإعداد لكل إجراءات المصالحة الحقيقية بين مؤسسات الوطن والتوافق على محاور العمل الوطني خلال الفترة المقبلة.

قرر تكليف الوزراء والمحافظين بإقالة كل المتسببين في الأزمات التي تعرض لها المواطنون، وذلك خلال أسبوع وسحب تراخيص كل محطات البنزين التي امتنعت عن استلام المنتج أو توزيع حصتها على المواطنين.

وقرر تكليف وزارة التموين باستلام محطات الوقود التي تمتنع عن العمل وإلزام المحافظين والوزراء بتعيين مساعدين لهم من الشباب فيما لا يزيد سنه علىن 40 عامًا خلال شهر من الآن.

وهاجم فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، خلال عهد الرئيس السابق حسني مبارك، قائلا فتحي سرور وفرقته وحسن عبد الرحمن وفرقته أعرفهم جيدا وأقول لهم سيبوا الناس تشتغل أنتم خربتم الدنيا.

وأكد أن وجود مجلس النواب بات ضرورة لاستكمال البنية التشريعية المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان