رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البابا تواضروس لوفد إثيوبيا: مشروعات التنمية لن تضر أحدًا

البابا تواضروس لوفد إثيوبيا: مشروعات التنمية لن تضر أحدًا

أخبار مصر

البابا تواضروس

البابا تواضروس لوفد إثيوبيا: مشروعات التنمية لن تضر أحدًا

عبدالوها شعبان 17 ديسمبر 2014 18:58

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الشعبين المصري والإثيوبي شقيقان، قبل علاقة الأخوة التي تجمع بين الكنيستين المصرية والإثيوبية.

 

وأضاف خلال كلمته بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم: "ملامح الحياة المصرية والإثيوبية مشتركة في أمور كثيرة"، لافتا إلى أن "نهر النيل هو الذي حافظ على هذه العلاقة، فهو يعطينا نعمة الله الغالية ويروينا ويحمل لنا الماء من إثيوبيا حتى يصل مصر، وذلك عبر قرون وعصور كثيرة".


وأردف: "نصلي من أجل الشعب الإثيوبى والحكومة، لأنهم يحاربون الفقر، وهو عمل أساسى لكل الحكومات والمؤسسات الدينية"، مشيرا إلى تشجيعه الحكومات والوفود الدبلوماسية على التنمية، واصفا وجود الفقراء وسط الإنسانية بالمذلة والعار.


وعرج على حالة الإثيوبيين تزامنًا مع بناء سد النهضة، قائلاً: "لقد عاش الشعب المصري هذه المرحلة عند بناء السد العالى".


وشدد البابا على ثقته في أن كل المشروعات لن تضر أحدًا، بل سوف تفيد، لافتا إلى أن مصر لن تبخل عن مساعدة دوله في القلب مثل إثيوبيا العظيمة بخبرتها في بناء السد.


ووجه البابا شكره لوفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي، قائلاً: "أود أن أشكركم باسم الآباء الأساقفة والأقباط، وباسم الشعب المصري كله على هذه الزيارة الغالية الجميلة"، وأردف: "ننتظر بمحبة واشتياق زيارة البابا البطريرك متياس، ومرحبًا بكم في كل وقت".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان