رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس وفد إثيوبيا من الكاتدرائية: النيل يجمعنا ولا يفرقنا

رئيس وفد إثيوبيا من الكاتدرائية: النيل يجمعنا ولا يفرقنا

أخبار مصر

البابا تواضروس

رئيس وفد إثيوبيا من الكاتدرائية: النيل يجمعنا ولا يفرقنا

عبدالوهاب شعبان 17 ديسمبر 2014 18:21

رحب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالوفد الإثيوبي الذي يزور الكاتدرائية حاليًا في إطار زيارته للقاهرة لمدة ٣ أيام، دعمًا للدبلوماسية الشعبية والتواصل بين البلدين.

 

وقال د.عبد الله جيميدا داو رئيس البرلمان الإثيوبي، إن العلاقات التي تربط بين الكنيستين المصرية والإثيوبية لا يمكن فصلها أو بترها، مشيرًا إلى أنه يحمل رسالة مودة ومحبة وتنمية.


وأضاف خلال كلمته مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية إبان حضور عظة البابا تواضروس: لقد شعرنا بمحبة قوية خلال لقائنا بالإمام أحمد الطيب بشيخ الأزهر، ولدينا نفس الشعور الآن أثناء وجودنا بالكاتدرائية المرقسية.


وأشار رئيس البرلمان الإثيوبي، إلى أن خطوات النمو والتنمية التي تقوم في إثيوبيا ليست حكرًا على الإثيوبيين، ولكنها للشعب المصري أيضًا.


وأردف: "نحن نعيش على ضفاف هذا النهر العظيم ونشرب مياهه ومستقبلنا متواصل، وأتعهد هنا أمامكم أن نهر النيل العظيم يجمعنا ولن يفرقنا".

 

وأوضح جيميدا أن الإثيوبيين لديهم رغبة شديدة في الخروج من الفقر، نافيا ما يتردد عن نوايا الإضرار بالشعب المصري، قائلاً: "من الصعب أن أعبر عما أشعر به لما وجدناه منكم من محبة وكلمات طيبة، حفظ الله إثيوبيا ومصر".

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان