رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شروط اللجنة العليا للمنظمات المدنية لمراقبة الانتخابات

شروط اللجنة العليا للمنظمات المدنية لمراقبة الانتخابات

أخبار مصر

اللجنة العليا للانتخابات

شروط اللجنة العليا للمنظمات المدنية لمراقبة الانتخابات

عمر مصطفى 17 ديسمبر 2014 17:15

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس قرارا بضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني المصرية للانتخابات البرلمانية المرتقبة في عام 2015.


ووضعت اللجنة عدة شروط لقبول متابعة المنظمات للانتخابات، وهي أن تكون مشهرة وفقًا لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية، وأن تكون ذات سمعة حسنة ومشهود لها بالحيادية والنزاهة، وأن تكون لها خبرة سابقة في مجالات متابعة الانتخابات.

 

وأعلنت لجنة الانتخابات إجراءات الحصول على ترخيص بمتابعة الانتخابات، وشمل "صورة طبق الأصل من قرار إشهار المنظمة أو الجمعية، وشهادة حديثة من الوزارة المختصة تفيد باستمرارها في مباشرة نشاطها وعدم مخالفتها القوانين واللوائح، وأن يكون نشاطها وفقًا للترخيص الصادر لها يتعلق بمجالات متابعة الانتخابات وحقوق الإنسان ودعم الديمقراطية، وملخص واف عن المنظمة وترخيصها وأنشطتها وسابق خبراتها في مجال متابعة الانتخابات، وبيان بعدد المتابعين في كل محافظة والذين ترشحهم المنظمة والراغبين في الحصول على تصاريح لمتابعة العملية الانتخابية واسم المنظمة أمام اللجنة العليا للانتخابات".

 

وتضمن القرار السماح للمنظمات العاملة في مجال متابعة الانتخابات وحقوق الإنسان ودعم الديمقراطية، برصد ومشاهدة وملاحظة جميع إجراءات تسجيل المرشحين، والدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز حتي إعلان نتيجة الانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان