رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شومان: من حق مصر وأثيوبيا الانتفاع بالنيل دون إضرار أحدهما بالآخر

شومان: من حق مصر وأثيوبيا الانتفاع بالنيل دون إضرار أحدهما بالآخر

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

شومان: من حق مصر وأثيوبيا الانتفاع بالنيل دون إضرار أحدهما بالآخر

فادي الصاوي 17 ديسمبر 2014 14:54

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر: إن من حق الشعبين؛ المصري والأثيوبي، الانتفاع بنهر النيل دون أن يلحق أحدهما الضرر بالآخر .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب استقبال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف وفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبي - أن اللقاء كان وديًّا للغاية، وتَمَّ في أجواء من المحبة والأخوة المتبادلة التي تربط بين الشعبين المصري والأثيوبي.

 

وأشار إلى أن الوفد الأثيوبي أكد للطيب أنه لا يوجد أثيوبي يفكر في إلحاق الضرر بالمصريين، ودعاه لزيارة أثيوبيا، وقد وعد بتلبيتها قريباً.

 

وشدد على أن الأزهر له علاقة خاصة بأثيوبيا حيث يستقبل أبناءها من المسلمين للدراسة فيه، كما يقوم بإرسال دعاته إلى أثيوبيا، ووعد فضيلته بزيادة عدد المنح المقدمة لأبناء المسلمين في أثيوبيا.

 

وأردف: أن أثيوبيا تربطها علاقة قوية بجميع المسلمين، وقد لجأ إليها صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم - عندما تعرضوا للاضطهاد من قبل كفار قريش، فقال لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم إن بها ملكاً لا يُظلَم في جواره أحد.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان