رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طبيب بالقوات المسلحة: نتائج مبشرة بتجارب جهاز فيروس سي

طبيب بالقوات المسلحة: نتائج مبشرة بتجارب جهاز فيروس سي

أخبار مصر

جهاز فيروس سي - ارشيف

رفض تأكيد الإعلان عنه بعد أسبوعين

طبيب بالقوات المسلحة: نتائج مبشرة بتجارب جهاز فيروس سي

بسمة الجزار 17 ديسمبر 2014 13:10

صرح الدكتور أحمد مؤنس، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بجامعة عين شمس، وعضو الفريق البحثي المشرف على جهاز الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لعلاج فيروسي "سي" والإيدز، كومبليت كيور (CCD) Complete Cure Device" "، بأن هناك نتائج مبشرة بتجارب الجهاز التي أجريت على عدد من المرضى. 

 

وبسؤاله عما إذا كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستعقد مؤتمرًا طبيًا بداية العام المقبل للإعلان عن تفاصيل أكثر بشأن الجهاز، قال في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": الله أعلم، ولا أستطيع الإفادة بما سيجري بعد أسبوعين، موضحًا: "مفيش أي كلام عن الجهاز خالص لحين صدور تعليمات بهذا".

 

وشدد في تصريح لـ مصر العربية، على أنه حتى الآن لم تصدر تعليمات لأعضاء الفريق البحثي للإدلاء بأي تصريحات إعلامية للكشف عما ستعلن عنه الهيئة مع انتهاء المهلة الثانية التي أعلنت عنها الهيئة لإجراء مزيد من التجارب على الجهاز.

 

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد أعلنت يوم 28 من يونيو 2014 عن تأجيل موعد استخدام الجهاز لمدة 6 أشهر تنتهي مع بداية عام 2015 المقبل، وتكليف لجنة علمية من أطباء وأساتذة الجامعات المصرية لإعادة دراسة الجهاز للخروج بنتائج علمية أكثر دقة.

 

ولفت إلى أن قرار التأجيل جاء بناءً على توصية وزارة الصحة بزيادة عدد المرضى الذين سيجرب الجهاز عليهم إلى 100 حالة بجانب نشر النتائج في المجالات العلمية والمؤتمرات الطبية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية وهو ما سيستغرق حوالي 6 أشهر. 

 

وعما يتردد من اتهامات بشأن الجهاز، أشار مؤنس إلى أن هناك من يريد أن يصم أذنيه عن سماع الحقيقة ليهاجم القوات المسلحة ويشكك الشعب المصري في جيشه العظيم حيث إن البعض هاجم الجيش وتعامل مع قرار تأجيل استخدام الجهاز من منطلق "ولا تقربوا الصلاة" في حين أن التأجيل أكبر دليل على أمانة مؤسسة الجيش وحرصه على صحة المريض المصري نظرًا لأن هذا الاختراع وثيق الصلة بالأمن القومي".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان