رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الصحة: إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في أسيوط

الصحة: إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في أسيوط

أخبار مصر

انفلونزا الطيور - ارشيف

ليرتفع العدد إلى 18 حالة..

الصحة: إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في أسيوط

بسمة الجزار 17 ديسمبر 2014 12:08

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة سيدة تبلغ من العمر 20 عامًا من إدارة الغنايم التابعة لمحافظة أسيوط بفيروس إنفلونزا الطيور، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 18 حالة بالجمهورية خلال الموسم الشتوي الحالي، منهم 7 حالات شُفِيت، و3 حالات تحت العلاج، و8 حالات وفاة.

وقالت الوزارة في بيانها اليوم إن الأعراض ظهرت عليها يوم 10/12/2014 وذهبت لطلب العلاج بمستشفى الغنايم المركزي يوم 14/12/2014، وأجرت أشعة على الصدر وتبين وجود التهاب رئوي وتحولت إلى مستشفى أسيوط الجامعي في مساء اليوم نفسه وحالتها العامة غير مستقرة وهي الآن على جهاز التنفس الصناعي.


وتهيب وزارة الصحة بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا عليهم حيث إن تلقي المصابين بالمرض لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.


وتنصح المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح كذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

 

اقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر خالية من الحصبة 2018

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان