رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غضب بين مرشحي بسيون بعد قرار تقسيم الدوائر.. وتهديد بالمقاطعة

غضب بين مرشحي بسيون بعد قرار تقسيم الدوائر.. وتهديد بالمقاطعة

أخبار مصر

المصريون بانتظار الانتخابات البرلمانية

غضب بين مرشحي بسيون بعد قرار تقسيم الدوائر.. وتهديد بالمقاطعة

هبة الله أسامة 17 ديسمبر 2014 11:26

تجتمع مساء اليوم، الأربعاء، بعض القوى والحركات السياسية ومرشحو مركز بسبون بمحافظة الغربية، لبحث قرار مجلس الوزراء الصادر أمس بشأن فصل دائرة بسيون عن دائرة قطور، وتمثيل المركز بمقعد واحد في الانتخابات البرلمانية.

وعبر محمد عبد الجواد، أحد المرشحين ببسيون، عن استيائه الشديد من القرار، معتبرًا أنه تأكيد من الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية على أن مركز بسيون خارج حساباتهم.

وأضاف أن القوى السياسية والمرشحين كانوا فى غضب من القرار السابق بضم مركز قطور لمركز بسيون بإجمالي ثلاثة مقاعد للمركزين، فجاء القرار الحالي ليجعل لمركز بسيون مقعد واحد فقط فهو إهدار لأصوات الناخبين بها وعدم تقدير لهم. على حد قوله.

وتساءل: "كيف يكون مركز به 200 ألف صوت انتخابي ويمثله نائب واحد في البرلمان القادم، بعد أن كان يمثله نائبان في الانتخابات البرلمانية السابقة؟، فى حين أن دائرة قطور بها 260 ألف صوت مهددون بمقاطعة الانتخابات فى حالة عدم التراجع عن هذا القرار".

والجدير بالذكر أن القوى السياسية قد اجتمعت الجمعة الماضية لبحث تلك الأزمة بحضور مرشحي مركز بسيون وممثلي المرشحين من مركز قطور، بعد قرار دمج المركزين كدائرة واحدة، وقرروا رفض هذا القانون وتم تشكيل لجنة باسم المجلس المنعقد، وصياغة عريضة من التظلم لعرضها على مجلس الدولة، بالإضافة إلى عقد مؤتمر شعبي عام ينعقد بشكل قانوني بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بغرض التوعية الشعبية، وتقديم مذكرة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء تتضمن شرح كامل وتفصيلي عن خطورة الموقف والتحديات في حالة إقرار هذا القانون.

وبعد قرار لجنة الشئون البرلمانية بمجلس الوزراء الخاص بتعديل الدوائر الانتخابية، وجاء فيه فصل دائرة مركز قطور عن دائرة مركز بسيون مع تمثيل الأخير بمقعد واحد، ما أثار سخط أهالي ومرشحي المركز والتهديد بالمقاطعة في حالة عدم التراجع عن هذا القرار.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان