رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. ننشر تفاصيل ضبط خلية مسلحة بأسوان

بالصور.. ننشر تفاصيل ضبط خلية مسلحة بأسوان

أخبار مصر

مؤسس الخلية محمد داوود

بالصور.. ننشر تفاصيل ضبط خلية مسلحة بأسوان

منة الأسواني 17 ديسمبر 2014 08:24

تمكنت قوات الأمن بأسوان  بالتنسيق مع الأمن الوطني، بالكشف عن خلية مسلحة تخصصت في زراعة القنابل بالمناطق الحيوية بالمحافظة.

تعود الواقعة إلى 5 ديسمبر الجاري، حينما استيقظ الأهالي على دوِيّ انفجار بمنطقة الصداقة على بُعْد 2 كيلو من محطة كهرباء الجزيرة، و 500 متر من محطة التحكم في الغاز الطبيعي .

وبعد إجراء التحريات تمّ اكتشاف محاولة لأحد الأشخاص زراعة قنبلة صوتية بالمكان السابق إلا أنه فشل، وانفجرت محدثة إصابات بوجهه وأذنه، وتمكّنت التحريات من التوصل للفاعل وهو "أحمد محمد داوود".

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد أسعد الذكير مدير مباحث أسوان والعميد خالد الشاذلي رئيس المباحث بالتنسيق مع الأمن الوطني لعمل التحريات اللازمة وضبط المتهمين .

وتوصل فريق البحث إلى اكتشاف خلية مسلحة تضم 8 أشخاص تخصصوا في صناعة وزرع قنابل بدائية بمحافظة أسوان لإثارة البلبلة والزعر بين الأهالي، حسب اعترافات المتهمين .

وأثبتت التحريات أن الخلية يترأسها المتهم "محمد.داود " 68 سنة"، وينتمي لها كل من أبنائه الثلاثة وهم: "عبد الرحمن محمد " 31  سنة عاطل، و"محمود محمد " 33 سنة، و"أحمد محمد" 27 سنة، بالإضافة إلى "عماد الدين عنتر " حاصل على ليسانس دراسات إسلامية، و"أحمد محمد  كهربائي بمعهد الخدمة الاجتماعية، و"محمد محمد خليل تهامي ، و"أحمد جمال الدين ".

وتمكنت القوات من ضبط أربعة منهم وهم محمد داوود وعبد الرحمن محمد وأحمد موافي وعماد الدين عنتر، وبحوزتهم بعض الملابس العسكرية الخاصة بالقوات المسلحة و8 لافتات عليها شعارات ضد النظام، بجانب 89 ورقة مدون عليها " رابعة رمز الصمود ... والانقلاب إرهاب".

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان