رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غضب سيناوي رفضًا لشروط الإسكان

غضب سيناوي رفضًا لشروط الإسكان

أخبار مصر

مشايخ البدو

غضب سيناوي رفضًا لشروط الإسكان

احمد شرماوى 16 ديسمبر 2014 17:23

انتقد مشايخ وأهالي جنوب سيناء، الشروط التي أقرتها وزارة الإسكان الخاصة بالحصول على إسكان في المحافظة، منها أن يكون سن المتقدم ما بين ٢١ إلى ٤٥ سنة، وألا يكون سبق حصوله على شقة وأن يكون مقدم الوحدة السكنية ١٠٪ من قيمة الوحدة أي نحو ٢٠ ألف جنيه وبقسط شهري ٤٨٠ جنيهًا بزيادة ٧٪ سنويًا.

 

الشيخ إبراهيم سالم جبلي، رئيس ائتلاف مشايخ جنوب سيناء، وصف شروط وزارة الإسكان بالظالمة، ولم تراع أي شيء، معترضًا على كل الشروط، بما فيها السن والمقدم والإيجار والفائدة.

 

واقترح جبلى تحويل المبالغ الخاصة إلى جنوب سيناء من وزارة الإسكان إلى صندوق الإسكان بالمحافظة وفقًا للضوابط المعتادة.

 

من جانبه، أوضح المهندس صلاح حسن السيد، مساعد وزير الإسكان، أن الوزارة أصدرت قانونًا لأول مرة خاصًا بالإسكان الاقتصادي، من مواده أن يكون المتقدم من العاملين بالمحافظة أو المقيمين على أرضها وألا يكون سبق له الحصول على وحدة ومعاقبة من يقوم يقدم أوراقا مزورة من أجل التحايل على القانون بالحبس والغرامة وسحب الوحدة السكنية، وأن يحظر على الشهر العقاري عمل عقود إيجارات أو تمليك أو بيع وشراء لهذه الوحدات.

 

طالب اللواء أحمد فوزي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء بتوحيد الضوابط والشروط بين المحافظة وبين وزارة الإسكان لعدم عمل ازدواجية، وخاصة أن شروط الإسكان هي مقدم حجز 5 آلاف جنيه وبقسط شهري يبدأ من ٢٠٠ جنيه بفائدة ٤٪، وانتقد ضوابط وزارة الإسكان الموضوعة التي لم تراع دخل المواطن وظروفه المعيشية في محافظة حدودية ونائية، حسب قوله.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان