رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنشاء سدود لتدارك كارثة تسرب مياه الصرف لنيل أسوان

إنشاء سدود لتدارك كارثة تسرب مياه الصرف لنيل أسوان

أخبار مصر

جانب من تسرب المياه

إنشاء سدود لتدارك كارثة تسرب مياه الصرف لنيل أسوان

منة الأسواني 16 ديسمبر 2014 16:57

أنشأت محافظة أسوان سدودًا وسواتر ترابية لمنع تدفق المياه بمنطقة الكامب والتي يقطنها 3 آلاف نسمة، في محاولة منها لتدارك كارثة تسرب مياه الصرف الصحي إلى النيل.

 

وقال محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري في تصريحات له اليوم، إنهم استخدموا إمكانيات ومعدات شركة إنتاج الكهرباء بالتعاون مع الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، لمنع وصول مياه الصرف إلى مجرى نهر النيل، حفاظًا عليه من التلوث.

 

وشدد المحافظ على إيجاد حل دائم لمنظومة الصرف الصحي بمنطقة الكامب بواسطة إنشاء محطة جديدة لتجميع كميات الصرف الصحي وتحويل مسار خطوط الصرف التي كانت تخزن المياه بأحد الأخوار الجبلية منذ الثمانينيات إلى الظهير الصحراوي الغربي.

 

ومن جانب آخر، وجه مصطفى يسري مسؤولي الصحة بأخذ عينات من مرشحات مياه الشرب لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد بخلوها من أي ملوثات.

 

 وأوضح المهندس هشام كمال مدير المرافق بشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، أن تدفق مياه الصرف من الأخوار الجبلية كان نتيجة انهيار في أحد السواتر الترابية، ما أدى إلى حدوث كسر بماسورة مياه الشرب الخاصة بمنطقة الكامب، لافتًا إلى أن محافظ أسوان استدعى عددا كبيرا من اللودرات والمعدات وسيارات النقل الثقيل، والتي نجحت في وقف تدفق المياه وشفطها في وقت قياسي، مع إقامة 3 سواتر ترابية لمنع تكرار ذلك.

 

وفي نفس السياق أعيد تأهيل الطريق الرئيسي المؤدي لمرسى جزيرة هيسا من خلال تمهيد الطريق بتربة زلطية، لاستئناف حركة المرور عليها، بالإضافة إلى إعادة تركيب أحد أعمدة الإنارة التي سقطت، بجانب إصلاح خط مياه الشرب الذي تم تشغيله فور التأكد من خلو المياه من أي ملوثات بعد وصول نتائج التحاليل، وتوفير المياه لأهالي المنطقة من خلال سيارات تابعة لشركة الكهرباء.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان